الجولة الـ22 من البريميرليغ| اللقب يقترب من مانشستر سيتي.. وتشيلسي يفقد 5 نقاط في أسبوع واحد

20.01.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلس – أقيمت هذا الأسبوع ثمان مباريات من الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب بعض المواجهات المؤجلة ومباراة مقدمة من الجولة الرابعة والعشرين، بينما تأجلت مواجهتا بيرنلي ضد ليستر سيتي وتوتنهام أمام آرسنال.

واقترب مانشستر سيتي من التتويج بلقب البريميرليغ بعد تحقيق الفوز الثاني عشر على التوالي، حيث تصدر المسابقة برصيد 56 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي ليفربول مع وجود مباراة مؤجلة للريدز، بينما تراجع تشيلسي إلى الترتيب الثالث برصيد 44 نقطة بعد أن فقد 5 نقاط خلال أسبوع واحد.

بدأت مباريات الجولة الثانية والعشرين من البريميرليغ، حيث تعادل برايتون مع ضيفه كريستال بالاس بهدف لكل فريق.

وأقيمت يوم السبت خمس مواجهات من الجولة الثانية والعشرين، حيث حسم مانشستر سيتي مواجهة القمة أمام ضيفه تشيلسي بهدف كيفين دي بروينا.

وتعادل نيوكاسل يونايتد مع ضيفه واتفورد بهدف لمثله، بينما سقط إيفرتون أمام مضيفه نوريتش سيتي بنتيجة (2-1)، وهي النتيجة التي أطاحت بالإسباني رافائيل بينيتيز من القيادة الفنية للتوفيز.

وانتصر وولفرهامبتون في ملعبه على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما تعادل أستون فيلا مع ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة (2-2).

ولُعبت يوم الأحد مواجهتان، حيث استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات بلا فوز وانتصر على ضيفه برينتفورد بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، بينما خسر وست هام يونايتد في ملعبه أمام ليدز يونايتد بنتيجة (2-3).

وأقيمت يوم الثلاثاء مواجهة برايتون ضد تشيلسي المقدمة من الجولة الرابعة والعشرين، حيث فقد البلوز نقطتين ثمينتين بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي وتعادل مع مضيفه برايتون بنتيجة (1-1).

ولُعبت يوم الأربعاء مواجهتان مؤجلتان من الجولة السابعة عشرة من البريميرليغ، حيث سجل توتنهام هدفين في الدقائق الأخيرة عن طريق ستيفن بيرغوين ليحقق ريمونتادا مثيرة ويفوز خارج ملعبه على ليستر سيتي بنتيجة (2-3)، بينما انتصر مانشستر يونايتد على مضيفه برينتفورد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.