جوائز الفيفا| ميندي أفضل حارس في 2021.. ورائعة لاميلا تحصد جائزة بوشكاش

17.01.2022 | 22:14

دوري بلس – أقيم مساء اليوم الاثنين حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم للإعلان عن الأفضل في عام 2021، حيث أصبح السنغالي إدوارد ميندي أول لاعب إفريقي يفوز بجائزة الفيفا لأفضل حارس في السنة.

وقدم ميندي أداءً رائعاً مع تشيلسي في 2021، وكان أحد أهم أسباب تتويج البلوز بلقب دوري أبطال أوروبا 2021، حيث شارك الحارس السنغالي في 12 مباراة بدوري الأبطال خلال السنة لم تهتز شباكه خلالهم سوى 3 مرات، وخرج بشباك نظيفة في 9 مواجهات.

وذهبت جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2021 إلى لاعب توتنهام السابق وإشبيلية الحالي إيريك لاميلا بعد تسجيل هدف رائع في شباك آرسنال بديربي شمال لندن.

وتمكن الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي من حصد جائزة أفضل مدير فني في 2021، وذلك بعد أن قاد البلوز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز في المباراة النهائية على مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شئ.

وجاء فريق العام وفقاً للفيفا كالتالي:

حراسة المرمى، جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: ليوناردو بونوتشي – روبن دياز – ديفيد ألابا.

خط الوسط: جورجينهو – كانتي – كيفين دي بروينا.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو – إيرلينغ هالاند – روبرت ليفاندوفيسكي – ليونيب ميسي.

وحصد الطاقم الطبي للمنتخب الدنماركي جائزة الروح الرياضية بعد جهودهم الرائعة في إنقاذ حياة اللاعب كريستيان إريكسن عقب سقوطه في لقاء الدنمارك ضد فنلندا بكأس الأمم الأوروبية الصيف الماضي، كما ذهبت جائزة أفضل جماهير إلى جمهور منتخبي الدنمارك وفنلندا بسبب موقفهم الرائع في نفس المباراة.

وحصدت الكندية كريستين سينكلير جائزة الفيفا الخاصة تقديراً لإنجازاتها الكبيرة مع منتخب بلادها، بينما ذهبت أفضل حارسة مرمى إلى لاعبي ليون التشيلية كريستين إندلر، ونالت  الإنجليزية إيما هايس المديرة الفنية لنادي تشيلسي جائزة أفضل مدربة كرة قدم في العام.

وتمكنت لاعبة برشلونة أليكسيا بوتياس من حصد جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في 2021 بعد أن قادت النادي الكتالوني للتتويج بالليغا ودوري أبطال أوروبا.