بهاتريك في كولن.. ليفاندوفسكي يواصل تحطيم الأرقام القياسية في البوندسليجا

16.01.2022 | 16:33 (KSA)

دوري بلس - واصل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الألماني، بعدما أحرز 3 أهداف "هاتريك" في شباك كولن.

واكتسح النادي البافاري مضيفه كولن برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت أمس السبت على ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من البوندسليغا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن ليفاندوفسكي وصل للهدف 300 خلال 369 مباراة، ليكون ثاني لاعب يصل لهذا الرقم خلف الأسطورة جيرد مولر الذي أحرز هذا الرقم في 350 مباراة.

ويعد مولر هو هداف الدوري الألماني عبر التاريخ، حيث سجل 365 هدفًا في 427 مباراة خلال الفترة من عام 1965 إلى عام 1979، ولكن ليفاندوفسكي يقترب من هذا الرقم ورغم أنه يتبقى 65 هدفًا لليفاندوفسكي إلا أنه قد يحطم هذا الرقم.

ومن جانبه، علّق ليفاندوفسكي قائلاً: "الأرقام مجنونة بالفعل، لم أفكر من قبل أنني سأسجل هذا العدد من الأهداف في البوندسليجا، مع القليل من الإدراك المتأخر، ربما يمكنني أن أفكر بها لوقت أطول، وأن أكون فخورا بها".

كما حقق بايرن ميونخ أيضًا إنجازًا استثنائيًا، فبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن النادي البافاري سجل هدفًا واحدًا على الأقل في آخر 66 مباراة خاضها في البوندسليغا، محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر عدد من المباريات المتتالية يسجل فيها أهداف بالدوري الألماني.