مانشستر سيتي ينفرد بصدارة البريميرليغ بفوز صعب على تشيلسي

15.01.2022 | 17:58 (KSA)

دوري بلس - واصل مانشستر سيتي تحليقه في صدارة البريميرليغ، بعدما حسم قمة اليوم ضد تشيلسي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب "الاتحاد"، في قمة مواجهات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدف المباراة الوحيد، البلجيكي كيفن دي بروين، من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70، سكنت شباك الحارس كيبا أريزابالاجا.

واستمرت محاولات الفريقين طوال أحداث المباراة، حيث أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح السيتي في الدقيقة 14، بعدما أرسل سترلينج عرضية من الجانب الأيسر تابعها ستونز برأسية، أمسك بها كيبا.

وكاد السيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 39، بعدما أخطأ كوفاسيتش في الخروج بالكرة، لتصل إلى جريليش الذي انفرد بكيبا، وسدد كرة أرضية تألق الحارس الإسباني في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة، بعدما مرر كوفاسيتش بينية مميزة للوكاكو في الدقيقة 47، لينفرد بإديرسون ويسدد كرة تألق حارس السيتي في التصدي لها، وتابعها زياش بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة.

وعاد السيتي لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 68، بعدما مرر فودين الكرة إلى سترلينج داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 70، تمكن دي بروين من إحراز هدف المباراة بعد توغل من العمق، قبل أن يسدد كرة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك البلوز.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 56 ليواصل الهيمنة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد تشيلسي عند النقطة 43 في المركز الثاني مؤقتًا.