أمم إفريقيا - المغرب إلي ثمن النهائي ومالاوي تحقق فوزمفأجي وتعادل في مباراتين

15.01.2022 | 00:32 (KSA)

دوري بلس – استكملت اليوم منافسات اليوم الثاني من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي شهدت إقامة 4 مباريات ضمن المجموعتين الثانية والثالثة.

ونستعرض معكم ملخص نتائج مباريات اليوم:
السنغال 0-0غينيا

حسم التعادل السلبي مواجهة السنغال وغينيا ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وافتقد منتخب السنغال لجهود أهم لاعبيه في تلك المباراة، حيثغاب عن الفريق فودي بالو توريه وإدريسا جايا بسسب إصابتهما بفيروس كورونا منذ يومين.

وبتلك النتيجة يتساوى كل من المنتخب السنغالي والغيني في الترتيب الأول والثاني برصيد 4 نقاط لكل منهم، بعد أن حقق كل منهما الفوز في المباراة الأولى من المجموعة.

مالاوي 2 -1 زمبابوي

حقق منتخب مالاوي فوز هام على متخب زيمبابوي بنتيجة 2-1 ضمن المرحلة الثانية لمباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا.

سجل هدفي مالاوي، جابادينهو مهانجو في الدقيقتين (43، 58)، بينما سجل إسماعيل وادي هدف زيمبابوي، في الدقيقة (38).

كان منتخب زيمبابوي الطرف الأفضل بالشوط الأول، ونجحت في التقدم برأسية إسماعيل وادي بالدقيقة (38)، ولكن أستطاع مالاوي التعادل بهدف جابادينهو مهانجو في الدقيقة (43) لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي..

وبالرغم من سيطرة زيمبابوي على مجريات اللعب في الشوط الثاني أيضت، إلا أن جابادينهو مهانجو تمكن من تسجل الهدف الثنل لمنتخب مالاوي في الدقيقة (58).

بهذا الفوز، حافظت مالاوي على حظوظها في التأهل الدور الثاني، بعد تحقيق أول 3 نقاط المجموعة وتحتل المركز الثالث خلف منتخبان السنغال ومنتخب غينيا ، بينما يحتل منتخب زيمبابوي المركز الأخير بدون نقاط.

المغرب 2 - 0 جزر القمر

حقق منتخب المغرب الفوز الثاني على التوالي علي حساب منتخب جزر القمر بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا.

سجل هدفي منتخب المغرب سليم أملاح وزكرياء أبو خلال، في الدقيقتين 16 و90 بعدأداء مميز وقوي من المنتخب المغربي الذي سيطر علي أغلب أوقات المباراة.

وبهذا الفوز يتأهل منتخب المغرب لثمن نهائي البطولة، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، ويكون أولممتخب في البطولة يضمن تأهله للدور الثاني.

الجابون 1 - 1 غانا

نجح منتخب الجابون في تحقيق تعادل ثمين أمام نظيره الغاني، بهدف لكل منهما، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

تقدم أندرية آيو لمنتخب غانا في الدقيقة 18 من الشوط الأول الذي شهد تفوق المنتخب الغاني.

بينما تفوق المنتخب الجابوني وكان الطرف الافضل وتمكن م تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب البديل الفينيا في الدقيقة 88.

وحافظت الجابون على مركزها الثاني برصيد 4 نقاط، بينما حصلت غانا على أول نقطة لتتقدم للمركز الثالث في المجموعة التي تتصدرها المغرب بـ6 نقاط.