أمم إفريقيا| نجم النصر يقود الكاميرون للتأهل إلى دور الـ16.. وبوركينا فاسو تحيي آمالها بفوز صعب

14.01.2022 | 00:27 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم مواجهتي الكاميرون ضد إثيوبيا وبوركينا فاسو أمام الرأس الأخضر ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الأولى.

وتمكن المنتخب الكاميروني من ضمان التأهل إلى دور الـ16 بعد أن حول تأخره أمام إثيوبيا بهدف إلى فوز بنتيجة (4-1) في مباراة شهدت تألق نجم النصر فينسنت أبو بكر ولاعب ليون كارل توكو إيكامبي.

باغت المنتخب الإثيوبي نظيره الكاميروني في الدقيقة الرابعة، وتمكن من افتتاح التسجيل عن طريق داوا هوتيسا عن طريق تسديدة أرضية بعد عرضية متقنة من إيمانويل غيبراميكيل.

وتمكن كارل توكو إيكامبي من التعادل للكاميرون في الدقيقة الثامنة عن طريق ضربة رأس بعد عرضية متقنة من كولينز فاي.

شهدت باقي أحداث الشوط الأول فرصاً مهدرة من الجانبين، ومنعت العارضة المنتخب الكاميروني من تسجيل الهدف الثاني عن طريق إيكامبي في الدقيقة 39.

في الشوط الثاني كشرت الأسود الكاميرونية عن أنيابها، حيث سجل فينسنت أبو بكر الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 53 عن طريق ضربة رأس بعد عرضية كولينز فاي، قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني له والثالث للكاميرون بعد دقيقتين بتسديدة أرضية بعد عرضية نغامالو.

في الدقيقة 67 استغل كارل توكو إيكامبي تمريرة مارتن هونغلا وسجل الهدف الثاني له والرابع للكاميرون بتسديدة قوية في شباك إثيوبيا.

واصلت الكاميرون سيطرتها على أحداث المباراة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة (4-1).

وفي المواجهة الأخرى تمكنت بوركينا فاسو من الاحتفاظ بآمال التأهل إلى دور الـ16 بعد الفوز على الرأس الأخضر بهدف نظيف سجله بوريما باندي في الدقيقة 39.

بهذه النتائج تصدرت الكاميرون المجموعة بـ6 نقاط وضمنت التأهل إلى دور الـ16، وجاءت بوركينا فاسو في المركز الثاني بـ3 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن الرأس الأخضر، بينما تذيلت إثيوبيا المجموعة بلا رصيد.