السوبر الإسباني| بيلباو يقلب الطاولة على أتلتيكو في أربع دقائق ويتأهل لملاقاة ريال مدريد في النهائي

14.01.2022 | 00:10 (KSA)

دوري بلس – تأهل أتلتيك بيلباو إلى نهائي السوبر الإسباني للمرة الثانية على التوالي بعد التفوق على أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في نصف نهائي المسابقة التي يستضيفها ملعب الملك فهد بالرياض.

ويلعب أتلتيك بيلباو في المباراة النهائية للسوبر الإسباني في التاسعة والنصف من مساء الأحد المقبل ضد ريال مدريد الذي تفوق على برشلونة أمس الأربعاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط حذر من الفريقين، وفي الشوط الثاني تقدم أتلتيكو مدريد عن طريق جواو فيليكس في الدقيقة 62، قبل أن يتمكن بيلباو من تسجيل هدفين عن طريق يراي ألفاريز في الدقيقة 77 ونيكو ويليامز في الدقيقة 81.

بدأ أتلتيكو الشوط الأول بنشاط، وسجل جواو فيليكس هدفاً في الدقيقة الأولى ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد كرة مرت فوق العارضة في الدقيقة الرابعة.

في الدقيقة 11 أهدر إيناكي ويليامز فرصة التقدم لبيلباو بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة الحارس يان أوبلاك.

ساد الحذر بعد ذلك على معظم أحداث الشوط الأول، وغابت الخطورة على المرميين، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني ساد الحذر في أول 15 دقيقة، قبل أن يفتتح جواو فيليكس التسجيل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 62 من ضربة رأس اصطدمت بالقائم والحارس أوناي سيمون وسكنت الشباك بعد عرضية من ركنية نفذها توماس ليمار.

سيطر أتلتيك بيلباو على المباراة بعد ذلك، وتألق أوبلاك وتصدى لرأسية إنيغو مارتينيز في الدقيقة 64 وتسديدة إيناكي ويليامز في الدقيقة 74.

تمكن بيلباو من قلب الطاولة على أتلتيكو مدريد في 4 دقائق، حيث سجل التعادل في الدقيقة 77 بعد عرضية من ركنية نفذها إيكر مونياين ووضعها يراي ألفاريز في الشباك، قبل أن يسجل البديل نيكو ويليامز هدف الفوز للفريق الباسكي في الدقيقة 81 بعد تسديدة قوية على يمين أوبلاك عقب ارتداد الكرة من دفاع الروخي بلانكوس.

لم يتمكن أتلتيكو مدريد من التعادل في الدقائق الأخيرة التي شهدت حصول مدافع الروخي بلانكوس خوسيه خيمينيز على بطاقة حمراء مباشرة بسبب الخشونة الزائدة.

وتأهل بذلك أتلتيك بيلباو إلى نهائي السوبر للمرة الثانية على التوالي عقب الفوز بالبطولة في الموسم الماضي على حساب برشلونة.