في أجواء مشتعلة.. ريال مدريد ينهي كفاح شباب برشلونة ويحسم كلاسيكو السوبر في الوقت الإضافي

13.01.2022 | 00:58 (KSA)

دوري بلس – تمكن ريال مدريد من حسم كلاسيكو السوبر على حساب برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الدور نصف النهائي لبطولة السوبر الإسباني التي يستضيفها ملعب الملك فهد بالرياض.

ويلعب ريال مدريد في المباراة النهائية للسوبر يوم الأحد المقبل أمام الفائز من مواجهة الغد بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم فينيسيوس جونيور لريال مدريد في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل لوك دي يونغ للنادي الكتالوني في الدقيقة 41.

في الشوط الثاني تقدم النادي الملكي مجدداً عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 72، قبل أن يتعادل البديل أنسو فاتي للبلوغرانا في الدقيقة 83 لتتجه المباراة إلى الأوقات الإضافية، حيث استطاع الميرينغي تسجيل هدف الفوز عن طريق فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 98.

بدأ ريال مدريد الشوط الأول محاولاً إحراز التقدم اعتماداً على انطلاقات فينيسيوس جونيور الذي تلقى تمريرة من مودريتش في الدقيقة 12، وسدد كرة تصدى لها تير شتيغن، وبعدها بـ6 دقائق ظهر برشلونة هجومياً وسدد داني ألفيس تسديدة قوية اصطدمت بلوكا مودريتش وذهبت لركنية.

في الدقيقة 19 فشل أسينسيو في استغلال تمريرة فينيسيوس بعد هجمة مرتدة وسدد فوق العارضة.

ونجح فينيسيوس جونيور في افتتاح التسجيل للنادي الملكي في الدقيقة 25 بعد خطأ من بوسكيتس الذي فقد الكرة في وسط الملعب ليمرر بنزيما إلى فينيسيوس ويسجل الأخير في شباك تير شتيغن.

بعد الهدف نشط برشلونة وهدد مرمى ريال مدريد أكثر من مرة عن طريق لوك دي يونغ الذي سدد رأسيتين تصدى لهما حارس النادي الملكي كورتوا.

في الدقيقة 41 ترجم لوك دي يونغ سيطرة برشلونة وتعادل للنادي الكتالوني بعد كرة عرضية من ديمبلي فشل ميليتاو في إبعادها وسدد في جسد دي يونغ لترتد في الشباك، وانتهى الشوط الأول بنتيجة (1-1).

بدأ برشلونة الشوط الثاني بقوة بفضل الدفع ببيدري وعبد الصمد الزلزولي، وكاد ديمبلي أن يتقدم لبرشلونة في الدقيقة 53 لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

استفاق ريال مدريد وكاد أن يتقدم في الدقيقة 69 عن طريق كريم بنزيما لكن تسديدة المهاجم الفرنسي اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس تير شتيغن.

في الدقيقة 72 تمكن كريم بنزيما من تسجيل الهدف الثاني للنادي الملكي بعد هجمة منظمة، حيث مرر ميندي عرضية إلى بنزيما ليسدد كرة قوية تصدى لها تير شتيغن وارتدت إلى كارفاخال الذي مرر عرضية أخرى إلى المهاجم الفرنسي ليضعها في الشباك.

ضغط برشلونة لإدراك التعادل وكان له ما أراد في الدقيقة 83 عن طريق البديل أنسو فاتي الذي استغل عرضية جوردي ألبا وسجل برأسه في شباك كورتوا.

اتجهت المباراة للأوقات الإضافية التي شهدت سيطرة متبادلة لكن النادي الملكي استغل هجمة مرتدة في الدقيقة 98 بدأت عند كاسيميرو الذي مرر إلى رودريغو ليرسل اللاعب البرازيلي عرضية أرضية متقنة استغلها فيديريكو فالفيردي وسجل هدف الفوز للنادي الملكي.

وحقق بذلك ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي في الكلاسيكو أمام برشلونة الذي لم يتمكن من التفوق على النادي الملكي منذ الفوز بهدف في الليغا يوم 2 مارس 2019.