بفضيحة تحكيمية مدوية.. منتخب مالي يفوز على تونس بهدف دون رد

12.01.2022 | 19:31 (KSA)

دوري بلس - اُعتبر المنتخب التونسي خاسرًا بالانسحاب أمام منتخب مالي، في المباراة التي انتهت قبل وقتها القانوني بدقيقة واحدة، وذلك على أثر رفضه العودة للملعب واستئناف المباراة.

أقيمت مباراة تونس ومالي على أرضية ملعب "ليمبي" في مستهل مشوار المنتخبين بالمجموعة السادسة.

وتسبب سكياوزي حكم المباراة في أزمة كبيرة بعد إطلاق صافرة نهاية اللقاء مرتين، الأولى في الدقيقة 85، وبعد اعتراض المنتخب التونسي وتنبيهه من قبل المساعدين، عاد واستأنف المباراة.

وفي الدقيقة 89، عاد الحكم لإنهاء المباراة من جديد بشكل مفاجئ وقبل أن يعلن الحكم المساعد عن الوقت بدل الضائع، الذي لا يقل عن 6 دقائق قياسًا بأحداث الشوط الثاني.

ورغم اعتراض المنتخب التونسي على إنهاء المباراة قبل وقتها القانوني، أصر الحكم يكازوي على قراره، ولم يتدخل مساعدوه أو الفار في تغيير قراره، وخرج الحكام والفريقين من الملعب، وأعلن بذلك فوز مالي على تونس 1-0.

بعد عدة دقائق، عاد هيلدر مارتينز دي كارفاليو الحكم الرابع لمباراة تونس ومالي، مع المساعدين لاستئناف المباراة بدون الحكم الأول الزامبي جاني سيكازوي، الذي أنهى المباراة قبل وقتها الأصلي.

إلا أن الجهاز الفني لمنتخب مالي واللاعبين رفضوا استكمال المباراة بعد دخولهم لغرض خلع الملابس والبدء في عمليات الاستشفاء، قبل التراجع والعودة للملعب.

وبحسب التصريحات الإعلامية لمندوب الكاف، فإنه طلب عودة الفريقين للعب الدقيقة الأخيرة، ومعها دقيقتان من الوقت بدل الضائع، إلا أن مدرب تونس رفض العودة وفق هذا العرض، وأصر على عدم استكمال المباراة وتمسك بضرورة إعادتها.

وقرر الحكم إعادة إطلاق صافرة نهاية المباراة واعتبار المنتخب التونسي منسحبًا بعد رفضهم العودة إلى أرضية الملعب.