أمم إفريقيا- الجزائر والسودان تسقطان في فخ التعادل.. ومصر تخسر من نيجيريا

12.01.2022 | 00:24 (KSA)

دوري بلس - اختتم اليوم منافسات اليوم الثالث من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي شهدت إقامة 3 مباريات انتهى اثنان منهما بالتعادل السلبي دون أهداف.

ونستعرض معكم خلال هذا التقرير، نتائج مواجهات اليوم من أمم إفريقيا:

الجزائر 0-0 سيراليون

فقد محاربو الصحراء نقطتين ثمينتين بعد التعادل السلبي مع سيراليون، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة.

المنتخب السيراليوني قدم أداءً متميزاً أمام حامل اللقب، وتمكن من إيقاف خطورة نجوم المنتخب الجزائري الذي لم تسنح له أي فرص للتسجيل.

وفي الشوط الثاني، أهدر البديل سفيان بن دبكة أخطر فرص المباراة في الدقيقة 67 بعد أن سدد الكرة بجوار القائم وهو في وضع انفراد.

بهذه النتيجة حصد كل منتخب نقطة، وسيتم تحديد ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى عقب مباراة منتخبي كوديفوار وغينيا الاستوائية غداً.

 

نيجيريا 1-0 مصر

افتتح منتخب مصر مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالهزيمة أمام نيجيريا بهدف دون رد، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة.

سجل هدف اللقاء اللاعب كيليتشي إيهيانتشو في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، الذي سيطر عليه النسور النيجيرية واستغلوا حالة العشوائية الفنية التي أظهرها الفراعنة بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

وبتلك النتيجة، حقق المنتخب النيجيري أول ثلاث نقاط له في البطولة متصدرًا ترتيب المجموعة، فيما تذيل منتخب مصر الترتيب بلا نقاط.

 

السودان 0-0 غينيا بيساو

حافظ منتخب السودان على نظافة شباكه أمام غينيا بيساو وتعادل معه سلبيًا دون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "رومدي أدجيا"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

وشهد اللقاء احتساب ركلة جزاء لصالح غينيا بيساو في الدقيقة 79، نفذها اللاعب جوديلسون بيلي، إلا أن الحارس السوداني علي عبد الله أبو عشرين تمكن من التصدي لها، وأنقذ مرمى منتخب بلاده من الهزيمة.

وبتلك النتيجة، تحصل كل منتخب على نقطة، ليتصدر المنتخب النيجيري المجموعة بـ 3 نقاط، ويليه المنتخب السوداني.