الجولة 20 من الليغا| ريال مدريد يستعيد نغمة الانتصارات.. وبرشلونة وأتلتيكو يفقدان نقطتين ثمينتين

11.01.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – اختتمت مساء الاثنين مباريات الجولة العشرين من الدوري الإسباني، حيث تمكن ريال مدريد من استعادة نغمة الانتصارات على حساب فالنسيا بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام خيتافي.

وواصل ريال مدريد تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة بفارق 5 نقاط عن إشبيلية الذي لعب مباراة أقل.

بدأت مباريات الجولة يوم السبت بإقامة أربع مواجهات، حيث حقق ليفانتي فوزه الأول في الليغا هذا الموسم، وتفوق على ضيفه مايوركا بهدفين مقابل لا شئ.

وبعد ست مباريات بلا فوز استعاد ريال سوسييداد نغمة الانتصارات، وتفوق على ضيفه سيلتا فيغو بهدف ميكيل أويارزابال.

وفقد برشلونة نقطتين ثمينتين بعد التعادل خارج ملعبه مع غرناطة بهدف لمثله، حيث سجل أصحاب الأرض هدفاً قاتلاً في الدقيقة 89 عن طريق أنطونيو بويرتاس بعد أن تقدم لوك دي يونغ للنادي الكتالوني.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق فوز كبير ضيفه فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، حيث سجل كل من كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور هدفين، بينما جاء هدف الخفافيش عن طريق غونزالو غويديس.

ولُعبت خمس مباريات يوم الأحد، حيث تعادل رايو فاليكانو مع ضيفه ريال بيتيس بهدف لمثله، بينما حقق إشبيلية فوزاً ثميناً في ملعبه على خيتافي بهدف رافا مير ليواصل الفريق الأندلسي مطاردة ريال مدريد على صدارة الدوري.

وتعادل ألافيس بدون أهداف مع ضيفه أتلتيك بيلباو ليصل الفريق الباسكي إلى تعادله العاشر في الليغا هذا الموسم، بينما فاز أوساسونا في ملعبه على قادش بهدفين نظيفين.

وفقد أتلتيكو مدريد نقطتين ثمينتين بعد التعادل خارج ملعبه مع فياريال بهدفين لمثليهما في مباراة شهدت إهدار أصحاب الأرض لركلة جزاء.

واختتمت مباريات الجولة يوم الاثنين، حيث سقط إسبانيول على ملعبه أمام إلتشي بهدفين مقابل هدف واحد ليهرب الضيوف من مراكز الهبوط.

وجاء ترتيب الليغا بعد الجولة العشرين كالتالي: