رئيس ريال مدريد السابق: رونالدو أرخص صفقة في تاريخ النادي

08.12.2021 | 19:00

دوري بلس - يرى رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد السابق، أن صفقة التعاقد مع كريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد الحالي، في صيف عام 2009 كانت الأرخص في تاريخ النادي الملكي.

وانتقل رونالدو إلى ريال مدريد قادمًا من مانشستر يونايتد، قبل 12 عامًا بقيمة 94 مليون يورو، وكان وقتها أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

ووضح كالديرون وجهة نظره في تصريحات نقلتها صحيفة آس" الإسبانية، قائلاً: "لم يكن من السهل إقناع مانشستر يونايتد، ولكن اللاعب جعل المفاوضات أسهل".

وتابع: "استنادًا إلى النتائج التي حققها الفريق، كان التعاقد مع رونالدو رهان ناجح، نجاح بلا شك، لكن لم يكن لدي أي ميزة، لقد فعلت ما كان سيفعله أي رئيس في أي مكان، كانت فرصة لا يمكن تفويتها، على الرغم من أنه لم يكن من السهل إقناع مانشستر يونايتد".

وأضاف: "كانت طلبات مانشستر يونايتد مبالغًا فيها، لكن اتضح في النهاية أنه أرخص صفقة في تاريخنا".

وأكمل: "لدي أيضًا ذكريات رائعة عن صفقتي فابيو كانافارو ورود فان نيستلروي، وأحافظ على علاقتي بهما لأنهما مثالان وقدوتان على المستوى الشخصي والرياضي وساعدا الفريق في الفوز بالكثير من البطولات".

وبشأن رحيل رونالدو عن يوفنتوس، علّق: "لم يكن في صالحهم، لأن كريستيانو يعطي الكثير للفريق الذي يلعب من أجله، ليس فقط من خلال الأهداف ولكن أيضًا لروحه التنافسية التي يؤثر بها على جميع زملائه".