صدام قوي في ديربي الميرسيسايد الليلة| هل يخرج التوفيز من نتائجه السلبية على حساب الريدز؟

01.12.2021 | 19:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف إيفرتون نادي ليفربول في الحادية عشرة والربع من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل إيفرتون المركز الرابع عشر في البريميرليغ برصيد 15 نقطة جمعها من 4 انتصارات و3 تعادلات مقابل 6 هزائم، وقد سجل التوفيز 16 هدفاً واهتزت شباك الفريق 20 مرة، وخرج إيفرتون بشباك نظيفة 3 مرات.

أما ليفربول فيأتي في الترتيب الثالث برصيد 28 نقطة جمعها من 8 انتصارت و4 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وقد سجل الريدز 39 هدفاً كأقوى هجوم في البريميرليغ حتى الآن واهتزت شباك الفريق 11 مرة، وخرج ليفربول بشباك نظيفة في 8 مباريات.

أهداف إيفرتون الـ16 في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن جاءت عن طريق 8 لاعبين يتصدرهم الثلاثي دومينيك كالفيرت ليوين، ديماراي غراي وأندروس تاونسيند بـ3 أهداف لكل منهم، ويأتي خلفهم عبد الله دوكوريه وريتشارليسون بهدفين لكل منهما، ثم أليكس أيوبي، مايكل كين وتوم ديفيز بهدف واحد لكل منهم.

أما أهداف ليفربول الـ39 في الدوري هذا الموسم حتى الآن فجاءت عن طريق 13 لاعباً يتصدرهم هداف البريميرليغ محمد صلاح بـ11 هدفاً، ويأتي خلفه الثنائي ساديو ماني ودييغو جوتا بـ7 أهداف لكل منهما، ثم روبيرتو فيرمينو بـ4 أهداف، ويأتي بعد ذلك نابي كيتا بهدفين، ثم تاكومي مينامينو، ديفوك أوريغي، تياغو ألكانترا، جوردان هندرسون، فابينهو، فان دايك، كورتيس جونز وترينت ألكسندر أرنولد بهدف واحد لكل منهم.

ويسعى إيفرتون للخروج من سلسلة نتائجه السلبية في البريميرليغ الليلة، حيث لم يفز الفريق في آخر 7 مباريات محققاً تعادلين مقابل 5 هزائم، ويرجع آخر فوز للتوفيز في الدوري إلى يوم 25 سبتمبر على نوريتش بهدفين دون رد.