كأس العرب| تونس تنذر منافسيها بفوز كاسح.. وتعادل مثير بين العراق وعمان

30.11.2021 | 18:01 (KSA)

دوري بلس – انطلقت ظهر اليوم بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخباً عربياً تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ونرصد من خلال السطور التالية ماذا حدث في أول مواجهتين بالبطولة، حيث واجهت تونس موريتانيا في الواحدة ظهراً، بينما لعبت العراق ضد عمان في الرابعة عصراً.

-تونس ضد موريتانيا:

لعبت تونس ضد موريتانيا ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً المنتخبين الإماراتي والسوري.

وتمكن نسور قرطاج من تحقيق فوز كبير بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، لتضع تونس نفسها مبكراً في قائمة الفرق المنافسة على اللقب.

تقدم سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك لتونس في الدقيقة 39، وبعدها بثلاث دقائق تمكن فراس بالعربي من مضاعفة النتيجة لصالح نسور قرطاج، ثم سجل الجزيري الهدف الثاني له والثالث لتونس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، وقلص مولاي أحمد بسام الفارق لموريتانيا من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية عشرة من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم تونس بنتيجة (3-1).

في الشوط الثاني تمكنت تونس من تسجيل هدفين آخرين عن طريق فراس بالعربي في الدقيقة 51 ويوسف المساكني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لينتصر نسور قرطاج بنتيجة (5-1).

وتصدرت تونس المجموعة بـ3 نقاط قبل مواجهة الإمارات ضد سوريا المقررة في العاشرة من مساء الليلة، بينما تذيلت موريتانيا المجموعة بلا رصيد.

-العراق ضد عمان:

لعبت العراق ضد عمان ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً المنتخبين البحريني والقطري.

اقتنصت العراق تعادلاً ثميناً من عمان بهدف لمثله في اللحظات الأخيرة ليحصل كل منتخب على نقطة قبل المواجهة الأخرى في المجموعة الليلة بين قطر والبحرين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وشهد الشوط تسديدتين خطيرتين للمنتخب العراقي اصطدما بعارضة حارس عمان أحمد فرج الرواحي.

وشهد الشوط الثاني تعرض لاعب منتخب العراق ياسر قاسم للطرد في الدقيقة 68، قبل أن تتمكن عمان من التقدم في النتيجة في الدقيقة 78 عن طريق اللاعب صلاح اليحيائي من ركلة جزاء.

في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع تمكن حسن عبد الكريم من إدراك التعادل للعراق من ركلة جزاء أعادها الحكم بعد أن تصدى لها حارس عمان بسبب تقدمه من على خط المرمى لتنتهي المواجهة بنتيجة (1-1).