لابورتا: واثق من فوز برشلونة على بايرن ميونيخ والتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

26.11.2021 | 18:00 (KSA)

دوري بلس – عبر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة عن ثقته في تحقيق الفريق للفوز على بايرن ميونيخ في ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويستضيف بايرن ميونيخ نادي برشلونة في الحادية عشرة من مساء 8 ديسمبر على ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، وقد ضمن النادي البافاري التأهل والصدارة بعد وصول رصيده إلى 15 نقطة، بينما يأتي برشلونة ثانياً بـ7 نقاط، ويحتل بنفيكا المركز الثالث بـ5 نقاط، ويتذيل دينامو كييف المجموعة بنقطة واحدة.

ويحتاج برشلونة للفوز على بايرن ميونيخ من أجل ضمان التأهل دون النظر لنتيجة لقاء بنفيكا مع ضيفه دينامو كييف التي ستُقام في نفس التوقيت، أما في حالة عدم فوز النادي الكتالوني فسيكون عليه انتظار عدم فوز بنفيكا على دينامو كييف وهو أمر صعب نظراً لأن الفريق الأوكراني فقد حتى فرصة المنافسة على المركز الثالث المؤهل للانتقال إلى اليوروبا ليغ.

وقال لابورتا في تصريحات لصحيفة "آس": "الفوز على بايرن ميونيخ هو أمر يمكن تحقيقه، أنا واثق من ذهابنا إلى ملعب أليانز أرينا للانتصار".

وأضاف رئيس النادي الكتالوني قائلاً: "تشافي لديه دوافع كبيرة، أتمنى أن تسير جميع الأمور في صالحنا، أظن أن مجيئه على رأس القيادة الفنية للفريق قد أدى إلى زيادة احترام المنافسين لنا".

يُذكر أن برشلونة قد خسر آخر ثلاث مواجهات له أمام بايرن ميونيخ، وتلقى خلالهم 14 هدفاً، وتمكن من تسجيل 4 أهداف.

وإجمالاً لعب برشلونة ضد بايرن ميونيخ 12 مرة فاز خلالهم البلوغرانا مرتين فقط وتعادل مرتين وتلقى 8 هزائم، واهتزت شباك النادي الكتالوني 29 مرة مقابل تسجيل 16 هدفاً.