الشباب يتطلّع للصدارة والرائد يبحث عن الرابع

25.11.2021 | 13:10

الصورة من: @SPL

دوري بلس - يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء اليوم الخميس (7:40م) ضيفه الرائد في مباراة لحساب الجولة الـ 13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويتطلع الفريق الشباب لاعتلاء صدارة الترتيب من خلال هذه المباراة, لكن عليه أولا الفوز على الرائد, وانتظار تعثر ضمك المتصدر , والذي يلاقي الفتح اليوم في ذات الجولة.

ويملك الشباب 22 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد "الثاني" ونقطتين عن ضمك المتصدر.

ويعوّل الشباب كثيرا على الحالة الفنية العالية لمهاجمه النيجيري أديون إيغالو (هدف الدوري بـ 9 أهداف), بالإضافة إلى صلابة خط دفاعه بقيادة أحمد شراحيلي والحارس المتالق فواز القرني.

ولم تتلقى شباك الشباب أي هدف في آخر 5 مباريات خاضها الفريق بالدوري, ليسجل بذلك نفسه كأكثر فرق الدوري محافظة على نظافة شباكه بـ 6 مباريات مشاركة مع ضمك.

على مستوى النتائج, لم يخسر الشباب أي مباراة في آخر 9 مباريات له بالدوري, إذ تعود آخر خسارة للشباب إلى أغسطس الماضي عندما خسر من الفتح في الجولة الثالثة 0-2 .

في المقابل, يدخل الرائد مباراة الليلة وهو في المركز الخامس بـ 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات.

ويعيش الرائد فترة مميزة على مستوى النتائج, إذ نجح الفريق القادم من بريدة في تجنب الخسارة آخر 3 جولات محققا انتصارين وتعادل واحد (مع النصر 2-2).

ويعتمد الرائد كثيرا على مهاجمه المغربي المتألق كريم البركاوي والذي سجل 7 أهداف في 10 مباريات لعبها الدوري.

وسجل البركاوي هدف واحد في كل جولة من الجولات الثلاث الأخيرة, حيث سجل هدفا في الباطن, ثم هدفا في الطائي, ثم هدفا في النصر.