دوري أبطال أوروبا| سيتي وباريس وإنتر وريال مدريد وسبورتينغ لشبونة إلى دور الـ16.. وخروج دورتموند

25.11.2021 | 01:19

دوري بلس – أقيمت مساء الأربعاء مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمجموعات الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة.

 وحجزت اليوم خمسة أندية مكانها في دور الـ16 وهي باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، إنتر، ريال مدريد وسبورتينغ لشبونة، بينما ودع بوروسيا دورتموند البطولة في مفاجأة كبيرة.

ونرصد من خلال السطور التالية ماذا حدث في مباريات الأربعاء بدوري أبطال أوروبا.

-المجموعة الأولى:

فاز مانشستر سيتي على ضيفه باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدم باريس سان جيرمان عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 50، قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدفين عن طريق رحيم سترلينغ في الدقيقة 63 وغابرييل خيسوس في الدقيقة 77.

واكتسح لايبزيغ مضيفه كلوب بروغ بخمسة أهداف مقابل لا شئ.

سجل أهداف المباراة نكونكو في الدقيقتين 12 والثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، إيميل فوريسبيرغ في الدقيقتين 17 من ركلة جزاء و26 وأندريه سيلفا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

بهذه النتائج ضمن مانشستر سيتي صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما توقف رصيد باريس سان جيرمان عند 8 نقاط ورغم الهزيمة ضمن الفريق الفرنسي التأهل إلى دور الـ16 بسبب خسارة كلوب بروغ، وتقدم لايبزيغ إلى المركز الثالث المؤهل لليوروبا ليغ برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع كلوب بروغ.

-المجموعة الثانية:

حقق ميلان فوزاً قاتلاً خارج ملعبه على أتلتيكو مدريد بهدف مقابل لا شئ.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق جونيوؤ ميسياس في الدقيقة 87.

وتمكن ليفربول من الفوز على ضيفه بورتو بهدفين دون رد.

سجل الهدفين تياغو ألكانترا في الدقيقة 52 ومحمد صلاح في الدقيقة 70.

بهذه النتائج تصدر ليفربول المجموعة بـ15 نقطة، واشتعل الصراع على بطاقة التأهل الثانية، حيث جاء بورتو ثانياً بـ5 نقاط، واحتل ميلان المركز الثالث بـ4 نقاط بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد.

-المجموعة الثالثة:

ضمن أياكس صدارة المجموعة بعد الفوز خارج ملعبه على بيشكتاش التركي بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدم رشيد غزال لبيشكاش في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل سيباستيان هالر هدفين للضيوف في الدقيقتين 54 و69.

وانتصر سبورتينغ لشبونة على ضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل أهداف الفريق البرتغالي بيدرو غونزالفيس في الدقيقتين 30 و39 وبيدرو بورو في الدقيقة 81، بينما سجل هدف دورتموند الوحيد دونيل مالين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

بهذه النتائج تصدر أياكس المجموعة بـ15 نقطة، واحتل سبورتينغ لشبونة المركز الثاني بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن دورتموند وضمن الفريق البرتغالي التأهل لتفوقه في المواجهات المباشرة على نظيره الألماني، وتذيل بيشكتاش المجموعة بلا رصيد.

-المجموعة الرابعة:

فاز إنتر ميلان على ضيفه شاختار دونيتسك بهدفين مقابل لا شئ على ملعب جوسيبي مياتزا.

جاء هدفا المباراة عن طريق المهاجم البوسني إيدين دجيكو في الدقيقتين 61 و67.

وانتصر ريال مدريد خارج ملعبه على شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة (0-3).

سجل أهداف النادي الملكي ديفيد ألابا في الدقيقة 30، توني كروس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول وكريم بنزيما في الدقيقة 55.

بهذه النتائج تصدر ريال مدريد المجموعة بـ12 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر وضمن الفريقان التأهل إلى ثمن النهائي، وجاء شيريف ثالثاً بـ6 نقاط وضمن الانتقال إلى اليوروبا ليغ، وتذيل شاختار المجموعة بنقطة واحدة.