تقرير| أربعة أمور منتظرة في الجولة الخامسة من دور المجموعات باليوروبا ليغ

24.11.2021 | 21:00 (KSA)

دوري بلس – تُقام غداً الخميس مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة اليوروبا ليغ، حيث تسعى العديد من الأندية لضمان التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

وضمنت أندية ليون، وست هام يونايتد وآينتراخت فرانكفورت التأهل إلى مراحل خروج المغلوب في اليوروبا ليغ، بينما ودعت فرق ستورم غراتس وفيرينكفاروس المنافسات.

ورصد الموقع الرسمي لليوروبا ليغ أربعة أمور منتظرة في الجولة الخامسة من دور المجموعات باليوروبا ليغ.

-ملك التعادلات يسعى لفوزه الأول في اليوروبا ليغ:

يستضيف غالاتا سراي نادي مارسيليا في التاسعة إلا ربع من مساء الخميس على ملعب نيف في إسطنبول ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الخامسة.

ويتصدر غالاتا سراي المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق 3 نقاط عن لاتسيو، بينما يأتي مارسيليا ثالثاً بـ4 نقاط، ويتذيل لوكوموتيف موسكو المجموعة بنقطتين.

ويسعى مارسيليا لتجنب التعادل الخامس في البطولة بعد التعادل في أول 4 جولات، وذلك لكي يضمن الفريق الفرنسي حظوظه في التأهل إلى مراحل خروج المغلوب، حيث أن تعادل الفريق الفرنسي مع نظيره التركي سيطيح بمارسيليا من البطولة في حالة فوز لاتسيو على لوكوموتيف موسكو.

-سلتيك نحو إكمال العودة القوية والثأر من ليفركوزن:

يستضيف باير ليفركوزن نادي سلتيك في التاسعة إلا ربع من مساء الخميس على ملعب باي أرينا ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة السابعة.

ويتصدر باير ليفركوزن المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن ريال بيتيس، بينما يأتي سلتيك في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويتذيل فيرينكفاروس المجموعة بلا رصيد.

ويسعى سلتيك لإكمال عودته القوية، حيث خسر الفريق أول مواجهتين في مرحلة المجموعات أمام ريال بيتيس وباير ليفركوزن، قبل أن يعود إلى طريق المنافسة بتحقيق فوزين على فيرينكفاروس.

ويريد سلتيك أيضاً الثأر من خسارته على ملعبه أمام باير ليفركوزن برباعية دون رد ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

-ليستر سيتي يريد تعديل وضعه:

يستضيف ليستر سيتي نادي ليغا وارسو في الحادية عشرة من مساء الخميس على ملعب كينغ باور ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة.

ويتصدر نابولي المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن ليغا وارسو، بينما يأتي ليستر سيتي ثالثاً بـ5 نقاط، ويتذيل سبارتاك موسكو المجموعة بـ4 نقاط.

ويسعى ليستر سيتي لتعديل موقفه في المجموعة، حيث أن الفريق الإنجليزي سيودع البطولة في حالة خسارته غداً أمام ليغا وارسو مع فوز نابولي على سبارتاك موسكو.

-ليون نحو مواصلة التألق من أجل اللقب الأول للأندية الفرنسية:

ضمن ليون صدارة المجموعة الأولى بعد أن وصل رصيده إلى 12 نقطة، وسيلعب مباراة "تحصيل حاصل" أمام مضيفه بروندبي الدنماركي في الحادية عشرة من مساء الخميس ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى.

ويريد ليون مواصلة أرقامه القوية في البطولة للحصول على دفعة أكبر في طريقه نحو الوصول إلى أبعد مدى في البطولة، حيث يسعى ليون أن يكون أول فريق فرنسي يحصد لقب اليوروبا ليغ.

ويسعى كارل توكو إيكامبي مهاجم ليون أن يسجل في شباك بروندبي ليدعم موقفه في صدارة هدافي البطولة، حيث يتصدر المهاجم الكاميروني قائمة الهدافين بـ6 أهداف.