الهلال .. يحقق لقب دوري أبطال آسيا ويتسيد القارة

23.11.2021 | 21:18 (KSA)

الصورة من : @Alhilal_FC


دوري بلس - انتصر فريق الهلال على نضيره بوهانج الكوري جنوبي بنتيجة 2-0 ، ليحقق كأس دوري أبطال آسيا لعام 2021م ، ويتسيد قارة آسيا كأكثر فريق يحقق اللقب بواقع 4 ألقاب ، ويحرز اللقب الهلالي الآسيوي الثامن في تاريخ إنجازات النادي .

 


وقبل بداية المباراة وعند دخول الفريقين لأرضية ملعب أستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، أقامت الجماهير الهلاليه لوحات فنية في المدرجات حيث تفاعلت معها بشكل جميل ، قبل صافرة بداية المباراة .

 

 

ومع إنطلاقة المباراة ومع مرور 20 ثانية فقط ، ناصر الدوسري يتقدم لمناطق بوهانج ويرسل قذيفة قوية تعانق شباك الكوريين كهدف هلالي أول ، كأسرع هدف في تاريخ نهائيات آسيا .

 

 

لينتهي الشوط بتقدم هلالي بنتيجة 1-0 وسيطرة على مجريات الكرة في منتصف الملعب ، مع إهدار لبعض الفرص المحققه لمضاعفة النتيجة .

 

 

وعند الدقيقة 63 من الشوط الثاني وبعد تمريرة رائعة من غوميز للمنطلق موسى ماريغا الذي ترجمها في شباك بوهانج كهدف هلالي ثاني .

 

 

ومع مشاركته الأولى مع الفريق الهلالي قدّم المدافع متعب المفرج مستوى مميز ، ليتوج تألقه عندما انقذ الشباك الهلاليه من هدف ليخرجها ركلة ركينة لصالح فريق بوهانج .

 

 

لتنتهي المباراة بفوز الهلال بنتيجة 2-0 ، ويحقق بذلك القب الثامن على مستوى البطولات الآسيوية في تاريخ النادي ، ليسيطر الهلال على القارة بتحقيقه اللقب الرابع لدوري أبطال آسيا ، حيث حققها في عام ( 1991 ، 2000 ، 2019 ، 2021 ) متفوقاَ على بوهانج الكوري جنوبي الذي يملك ثلاثة ألقاب ، وتحصّل فريق الهلال على جائزة اللعب النظيف في البطولة.