بوفون: مونديال 2022 السبب وراء عدم اعتزالي.. وكنت سعيدًا بنفسي بعد هزيمة يوفنتوس

23.11.2021 | 22:00 (KSA)

دوري بلس - اعترف جيانلويجي بوفون حارس مرمى بارما الحالي، أن رغبته في اللعب ببطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر هي الدافع أمامه لعدم اتخاذ قرار الاعتزال.

ورحل بوفون عن يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الماضي بعد نهاية عقده مع الفريق الإيطالي، حيث عاد إلى ناديه القديم بارما الذي شهد بداية مسيرته الكروية وهو في عمر 43 عامًا بالوقت الحالي.

وتحدث بوفون عن فكرة الاعتزال التي راودته في عام 2018 خلال حواره مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، قائلاً: "بعد فشلنا في التأهل كمنتخب إيطاليا إلى كأس العالم في روسيا خلال المباراة الفاصلة أمام السويد، طالبت وكيلي بالاستماع إلى 3 أندية فقط للانتقال إليها".

وتابع: "أخبرت وكيلي أن يستمع فقط لعروض من برشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان (انتقل إليه في صيف نفس العام)".

وواصل: "كان بإمكاني تغيير رأيي فقط إذا اتصل ريال مدريد أو برشلونة أو باريس سان جيرمان. بعد 20 يومًا، تلقيت مكالمة من باريس واعتقدت أنه من العار إضاعة هذه الفرصة".

وأكمل: "في ذلك الموسم، فزنا 2-0 في مدينة مانشستر على يونايتد، بينما يوفنتوس خسر 2-0 أمام أتلتيكو في ذهاب الدور ثمن النهائي بدوري الأبطال".

وأردف: "كنت سعيدًا من أجل نفسي، لكنني لم أشعر بالراحة لخسارة يوفنتوس، وكان لهذا تأثير على اختياراتي، إذن الحياة تعاقبك لأنه في النهاية تأهل يوفنتوس ويونايتد، بينما ودع باريس البطولة".

وعن انتقال دوناروما إلى باريس سان جيرمان: "لقد اتخذ قرارًا له أكثر من مبرر، على الرغم من أنه يواجه بعض الصعوبات هذا الموسم، اعتقد أنه سيبدأ أساسيًا في المستقبل القريب".

وعن حلمه بالمشاركة في مونديال 2022، قال: "هذا هو الدافع الوحيد أمامي لعدم الاعتزال والاستمرار في الملعب، فهو الدافع الذي يتفق الجميع معي فيه لأبقى داخل المستطيل الأخضر".