تقرير| خمسة أمور منتظرة في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

22.11.2021 | 15:16 (KSA)

دوري بلس – تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث من المنتظر أن تشاهد الجماهير مواجهات حاسمة في صراع التأهل إلى ثمن النهائي.

وحجزت أربعة أندية مكانها في ثمن النهائي قبل مباريات الجولة الخامسة وهي ليفربول، أياكس، يوفنتوس وبايرن ميونيخ، بينما يعتبر الريدز الفريق الوحيد الذي ضمن صدارة مجموعته بصرف النظر عن نتائج آخر جولتين.

وودعت أندية مالمو، لايبزيغ وبيشكتاش المنافسات رسمياً، ولا يتبقى لها أي أمل سوى المنافسة على المركز الثالث المؤهل لليوروبا ليغ.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا خمسة أمور منتظرة في الجولة الخامسة للبطولة، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-الظهور الأول لتشافي في دوري الأبطال.. ومباراة الصعود لبرشلونة:

يظهر تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق لأول مرة كمدرب في دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف البلوغرانا نظيره بنفيكا في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الخامسة.

وخاض تشافي 151 مباراة في دوري أبطال أوروبا كلاعب ليكون رابع أكثر من يشارك في البطولة، وتمكن من التتويج باللقب 4 مرات مع النادي الكتالوني.

وقاد تشافي برشلونة للفوز على إسبانيول بهدف نظيف أول أمس السبت ضمن الجولة الرابعة عشرة من الليغا في أول مباراة له مع الفريق كمدرب.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن بنفيكا ثالث الترتيب، بينما يتصدر بايرن ميونيخ المجموعة بـ12 نقطة.

ويتأهل البلوغرانا إلى دور الـ16 في حالة الفوز على بنفيكا، أما في حالة التعادل فسيكون على النادي الكتالوني الفوز على بايرن ميونيخ في أليانز أرينا ضمن الجولة الأخيرة.

وسيكون على برشلونة الثأر من الخسارة بثلاثية نظيفة أمام بنفيكا في البرتغال ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

-أول مباراة لمانشستر يونايتد بعد سولشاير:

أعلن مانشستر يونايتد إقالة مديره الفني النرويجي أولي غونار سولشاير من القيادة الفنية للفريق بعد الخسارة أمام واتفورد بنتيجة (4-1) ضمن الجولة الثانية عشرة من البريميرليغ.

وتم تعيين مايكل كاريك مديراً فنياً مؤقتاً، وسيقود الفريق في مواجهة فياريال المقررة في الحادية عشرة من مساء الثلاثاء على ملعب لا سيراميكا.

ويحتل مانشستر يونايتد صدارة المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن فياريال، بينما يأتي أتلانتا ثالثاً بـ5 نقاط، ويتذيل يونغ بويز المجموعة بلا رصيد.

ويضمن مانشستر يونايتد التأهل إلى دور الـ16 في حالة تحقيق الفوز على فياريال.

وسيعول مانشستر يونايتد على نجمه الأول كريستيانو رونالدو الذي سجل 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم معظمهم جاؤوا في الوقت القاتل، حيث حسم النجم البرتغالي مواجهة فياريال على ملعب أولد ترافورد في الدقائق الأخيرة لصالح الشياطين الحمر، وسجل ذهاباً وإياباً في شباك أتلانتا مما ضمن للفريق 4 نقاط في المواجهتين.

-قمة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان:

يستضيف مانشستر سيتي نادي باريس سان جيرمان في الحادية عشرة من مساء الأربعاء على ملعب الاتحاد ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى.

ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان، بينما يأتي كلوب بروغ ثالثاً بـ4 نقاط، ويحتل لايبزيغ المركز الأخير بنقطة واحدة.

ويكفي مانشستر سيتي التعادل من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16، بينما يحتاج باريس سان جيرمان إلى الفوز من أجل ضمان التأهل بصرف النظر عن نتيجة لقاء كلوب بروغ ولايبزيغ، كما أن تعادل السيتي مع نادي العاصمة الفرنسية قد يصعد بالفريقان معاً إلى ثمن النهائي في حالة عدم فوز كلوب بروغ على لايبزيغ.

ويسعى مانشستر سيتي للثأر من باريس سان جيرمان بعد الخسارة أمام نادي العاصمة الفرنسية ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بهدفين نظيفين.

-ميلان يسعى لتكرار معجزة أتلانتا:

يستضيف أتلتيكو مدريد نادي ميلان في الحادية عشرة من مساء الأربعاء ضمن الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثانية.

ويحتفظ ميلان ببصيص الأمل من أجل التأهل إلى دور الـ16، حيث يحتل الفريق المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، بينما ضمن ليفربول التأهل كمتصدر بعد وصول رصيده إلى 12 نقطة، ويحتل بورتو المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ويأتي أتلتيكو مدريد ثالثاً بـ4 نقاط.

ويريد ميلان الاحتفاظ بأمل التأهل عن طريق الفوز على أتلتيكو مدريد بشرط عدم فوز بورتو على ليفربول.

ويسعى الروسونيري لتكرار تجربة أتلانتا موسم 2019-2020، حيث كان الفريق الإيطالي قد حصد نقطة واحدة بعد 4 جولات من دور المجموعات وتمكن من الفوز في آخر مباراتين وصعد إلى دور الـ16.

-ليفاندوفيسكي وحلم الهداف للمرة الثانية:

سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي هاتريك في شباك بنفيكا ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ليتربع على قمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 8 أهداف بفارق هدف واحد عن مهاجم أياكس سيباستيان هالر.

ويسعى ليفاندوفيسكي لزيارة شباك دينامو كييف خلال الجولة الخامسة من دور المجموعات ليبتعد بقمة الهدافين من أجل الفوز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا مرة أخرى بعد تحقيق هذا الإنجاز موسم 2019-2020 بـ15 هدفاً عندما قاد النادي البافاري للتتويج باللقب.