الجولة الـ12 من البريميرليغ| ليفربول يكتسح آرسنال.. وسقوط كبير لمانشستر يونايتد يطيح بسولشاير

22.11.2021 | 13:00 (KSA)

دوري بلس – انتهت مساء الأحد مباريات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تمكن تشيلسي من الاستمرار في صدارة البطولة.

وتصدر تشيلسي الدوري برصيد 29 نقطة بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي، بينما استعاد ليفربول المركز الثالث برصيد 25 نقطة بفارق نقطتين عن وست هام يونايتد.

بدأت مباريات الجولة في الثالثة والنصف من عصر السبت، حيث حافظ تشيلسي على الصدارة بعد تحقيق فوز كبير خارج ملعبه على ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

وأقيمت في السادسة من مساء السبت ست مباريات، حيث واصل مانشستر يونايتد نتائجه المخيبة لآمال جماهيره وتلقى خسارة كبيرة خارج ملعبه أمام واتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وهي الهزيمة التي أطاحت بسولشاير من القيادة الفنية للشياطين الحمر.

وفقد وست هام يونايتد المركز الثالث بعد السقوط أمام مضيفه وولفرهامبتون بهدف نظيف، بينما واصل نيوكاسل الصيام عن الفوز وتعادل في ملعبه مع برينتفورد بنتيجة (3-3) في أول مباراة لإيدي هاو في القيادة الفنية للماكبايس.

وتمكن ستيفين جيرارد من قيادة أستون فيلا للفوز على مضيفه برايتون بهدفين نظيفين في أول مباراة له بالقيادة الفنية للفريق، واستطاع أيضاً دين سميث من قيادة نوريتش سيتي للفوز على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة (2-1) في أول مباراة له مع النادي.

وتعادل بيرنلي مع ضيفه كريستال بالاس بثلاثة أهداف لكل فريق في مباراة شهدت إثارة كبيرة ليواصل الضيوف سلسلة عدم الهزيمة في الدوري للمباراة السابعة على التوالي.

وفي ختام مباريات السبت استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام وست هام، وتغلب على آرسنال برباعية نظيفة.

واختتم مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة مواجهتين، حيث تفوق مانشستر سيتي على ضيفه إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، بينما حقق توتنهام فوزه الأول تحت قيادة أنطونيو كونتي وانتصر في ملعبه على ليدز يونايتد بنتيجة (2-1).

وجاء ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الجولة الثانية عشرة كالتالي: