رسميًا.. مانشستر يونايتد يعلن إقالة سولشاير ويكشف البديل

21.11.2021 | 14:39 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي مانشستر يونايتد إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم، أولي سولشاير، رسميًا بعد ساعات من الهزيمة أمام واتفورد بنتيجة 4-1.

وفاز الشياطين الحُمر في مباراة واحدة في آخر 5 مباريات من البطولة وكانت أمام توتنهام، والخسارة أمام مانشستر سيتي قبل التوقف الدولي وعاد بهزيمة قاسية أمام واتفورد.

المدرب النرويجي تولى المهمة الفنية لمانشستر يونايتد بشكل مؤقت في ديسمبر 2018 قبل أن يتم تعيينه بشكل رسمي في مارس 2019، لم يحقق خلالهم أي لقب مع الفريق الإنجليزي.

وعانى مانشستر يونايتد مع سولشاير في الموسم الحالي، إذ يحتل الفريق الإنجليزي المركز السابع برصيد 17 نقطة وبفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر.

وجاء بيان مانشستر يونايتد لإقالة سولشاير، كالآتي: "سيظل سولشاير دائمًا أسطورة في مانشستر يونايتد، ومن المؤسف أننا توصلنا إلى هذا القرار الصعب".

وتابع: "بينما كانت الأسابيع القليلة الماضية مخيبة للآمال، لا ينبغي علينا نسيان كل العمل الذي قام به خلال السنوات الثلاث الماضية لإعادة بناء أسس النجاح على المدى الطويل".

وأضاف: "يغادر أولي سولشاير مع خالص شكرنا لجهوده الدؤوبة كمدير فني ونتمنى له أطيب الأمنيات في المستقبل، سيظل مكانه في تاريخ النادي آمنًا دائمًا، ليس فقط كلاعب ولكن كشخص ومدرب عظيم لنا العديد من اللحظات الرائعة معه، سيتم الترحيب به إلى الأبد في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد".

وأتم: "سيتولى مايكل كاريك الآن المسئولية في المباريات القادمة، بينما يتطلع النادي إلى تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم".