سبعة أندية تحصل على الرخصة الآسيوية

21.10.2021 | 14:30 (KSA)

دوري بلس - قررت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين الموافقة على منح 7 أندية الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2021-2022.

وحصلت 7 أندية على الرخصة الآسيوية بعد الاجتماع الذي انعقد مساء أمس الأربعاء برئاسة رئيس اللجنة محمد السليم ، وحصلت الأندية التالية على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي الحالي (الهلال - الفيصلي - الشباب - التعاون - الاتفاق - الفتح - ضمك) وذلك لاستيفائهم المعايير الإلزامية (الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما قررت اللجنة عدم منح 9 أندية (الاتحاد - النصر - الأهلي - الرائد - الباطن - أبها - القادسية - الوحدة - العين) الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2021-2022 ، وذلك لعدم لعدم استيفائهم عدداً من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

وأوضحت اللجنة أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الاستئناف ضد القرارات الصادرة أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مدة أقصاها 23 أكتوبر 2021م.

وأكدت لجنة التراخيص، أنها عملت خلال الفترة الماضية من خلال إدارة التراخيص بالرابطة على تعريف الأندية بمتطلبات التراخيص عبر إقامة ورش عمل، وزيارات متعددة للأندية، والتواصل الدائم مع الأندية لإبداء الملاحظات وتلافي وجود أي نواقص بما يسهم في استكمال الأندية المعايير في المواعيد المحددة بالنظام الإلكتروني للتراخيص.