قبل المواجهة التاسعة مع بيرسيبوليس.. التاريخ في صف الهلال

16.10.2021 | 00:17 (KSA)

دوري بلس - يستعد فريق الهلال للمواجهة التاسعة أمام بيرسيبوليس الإيراني في تاريخ دوري أبطال آسيا، والتي ستقام غدًا السبت ضمن دور ربع نهائي البطولة القارية.

ويتفوق الهلال على الفريق الإيراني بمجموع 3 انتصارات مقابل 4 تعادلات وخسارة واحدة فقط، ولم يسبق لبيرسيبوليس أن تجاوز الهلال خلال الأدوار الإقصائية من البطولة، حيث تفوق الأخير في دور الـ16 عام 2016 وقبل النهائي عام 2017.

ونجح الهلال في تحقيق الفوز في 5 مباريات من آخر 6 مباريات في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، مقابل خسارة مباراة واحدة، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات على التوالي، كما أن الهلال لم يخسر أي مباراة في آخر 6 مباريات أمام الفرق الإيرانية بالأدوار الإقصائية (5 انتصارات وتعادل واحد)، وكان معدل تسجيله في هذه المباريات 2.5 هدف.

ولم ينجح بيرسيبوليس في التسجيل خلال أربع مباريات من أصل ثمانية في مواجهة الهلال، وسجل أكثر من هدف واحد في مواجهة واحدة سابقة فقط بينهما عندما تعادلا 2-2 قبل نهائي عام 2017، ولكن الفريق الإيراني حقق 6 انتصارات في سبع مباريات خاضها بالبطولة هذا العام، مقابل خسارة واحدة.

ووصل الهلال إلى دور الـ 8 بعد أن تأهل من دور المجموعات بالمركز الثاني بـ 10 نقاط، وفاز على استقلال طهران بهدفين نظيفين في دور الـ 16، بينما تأهل بيرسيبوليس متصدرًا مجموعته بـ 15 نقطة، وفاز على استقلال دوشنبه بهدف نظيف في دور الـ 16.