تقارير- "يويفا" يدرس إحداث تغييرات على قاعدة التسلل بعد هدف مبابي

15.10.2021 | 16:04 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير صحفية إسبانية، بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يدرس تغيير قاعدة التسلل بعد الهدف الذي سجله كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا في شباك إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية.

وأحرز مبابي هدفًا أثار جدًلا واسعًا، بسبب وجود شبهة تسلل، ولكن مع تداخل إريك جارسيا في الكرة لحظة تمرير الكرة، احتسب حكم المباراة الهدف، لتحقق فرنسا اللقب على حساب إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي سيدرس التغييرات في قاعدة التسلل التي أكدت صحة هدف مبابي.

وأوضحت الصحيفة أنه سيُعقد اجتماع يوم 27 أكتوبر القادم بين مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي، وسيقومون بمراجعة اللوائح المختلفة الخاصة بالتسلل والتزام حراس المرمى بوضع قدم واحدة على الخط عند تنفيذ ركلة جزاء.

ومن جانبه قال الإيطالي روبيرتو روسيتي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي: "أنتوني تيلور (حكم المباراة) اتخذ قرارًا صحيحًا بناءً على القانون الحالي وتفسيره الرسمي، حيث تدخل اللاعب عمدًا للعب الكرة ولم يتدخل الخصم في الهجمة".

وأضاف: "هذه الحالة تظهر أن التفسير الحالي للقانون يبدو أنه يتعارض مع روح القانون نفسه، وهو منع أي لاعب من استغلال موقع التسلل، لهذا الاتحاد الأوروبي سيحاول تحسّين القانون".

وأتم: "اتصلت بالفعل بزملائي في فيفا ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسأناقش الحلول في الاجتماع القادم للجنة الاستشارية الفنية".