تقرير| ثلاثة أندية تتنافس على لقب الحصان الأسود في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

13.10.2021 | 18:07 (KSA)

دوري بلس – فاجأت العديد من الأندية المتابعين في بطولة دوري أبطال أوروبا وحققوا نتائج إيجابية في أول جولتين من مرحلة المجموعات بعد أن توقع البعض توديعهم للبطولة بشكل مبكر.

ونستعرض من خلال السطور التالية أبرز ثلاثة أندية مرشحة لتكون الحصان الأسود في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في حالة استمرار تقديم نتائج إيجابية.

-شيريف تيراسبول:

أصبح حديث العالم بعد الفوز على ريال مدريد في ملعب سانتياغو بيرنابيو بهدفين مقابل هدف واحد في أول مشاركة للفريق بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

بعد قرعة دور المجموعات ووقوعه مع ريال مدريد، إنتر ميلان وشاختار دونيتسك توقع الجميع تذيله للمجموعة، لكنه فاجأ الجميع وانتصر في الجولة الأولى على شاختار دونيتسك بهدفين نظيفين قبل الفوز على ريال مدريد بنتيجة (1-2).

ويتصدر شيريف تيراسبول المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد، بينما يأتي إنتر ميلان ثالثاً بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن شاختار دونيتسك.

وفي حالة تمكن الفريق الملدوفي من جمع 4 نقاط في الجولات الـ4 المتبقية من دور المجموعات سيحقق تأهل تاريخي إلى دور الـ16 بدوري الأبطال.

-كلوب بروغ:

توقع الجميع تذيله لمجموعته بعد الوقوع في مجموعة حديدية ضمت باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي ولايبزيغ.

فاجأ كلوب بروغ الجميع وتعادل في الجولة الأولى مع كتيبة نجوم باريس سان جيرمان في بلجيكا بهدف لمثله قبل الفوز في ألمانيا على لايبزيغ بنتيجة (1-2).

ويحتل كلوب بروغ المركز الثاني في المجموعة بـ4 نقاط بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان المتصدر، ويأتي مانشستر سيتي ثالثاً بـ3 نقاط، بينما يتذيل لايبزيغ المجموعة بلا رصيد.

ورغم المهمة الصعبة لكلوب بروغ إلا أنه اقترب على الأقل من ضمان المركز الثالث المؤهل للانتقال للعب في اليوروبا ليغ.

-ريد بول سالزبورغ:

تواجد في مجموعة متوازنة ضمت ليل، إشبيلية وفولفسبورغ، لكنه استغل كثرة التعادلات في المجموعة وتصدر مجموعته بـ4 نقاط بعد التعادل مع إشبيلية في إسبانيا والفوز على ليل في النمسا، بينما جاء إشبيلية ثانياً بنقطتين بفارق الأهداف عن فولفسبورغ، وتذيل ليل المجموعة بنقطة واحدة.

في ظل عدم قوة المجموعة سيكون ريد بول سالزبورغ قريباً من تحقيق تأهل أول تاريخي إلى دور الـ16 في دوري الأبطال.