تقارير- برشلونة مُهدد برحيل أومتيتي مجانًا قبل نهاية عقده

13.10.2021 | 13:56 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير صحفية بأن نادي برشلونة يواجه خطر رحيل مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي بشكل مجاني بنهاية الموسم الجاري، وذلك قبل نهاية عقده بموسم واحد.

النادي الكتالوني سعى خلال الصيف الماضي لرحيل أومتيتي، بسبب إصابات اللاعب المستمرة منذ 2018 ولتخفيض الأجور، ولكن لم يتمكن من ذلك.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن البارسا سيكون مجبرًا على التفريط في أومتيتي بدون مقابل في صيف 2022، رغم أن عقده ينتهي في يونيو 2023.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية دفعته للتخلي عن نجميه ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان في انتقالات الصيف الماضية.

كما خرج أومتيتي من حسابات المدرب رونالد كومان، الذي رفض الحديث عنه مرارًا وتكرارًا هذا الموسم، إذ أن الفرنسي لم يشارك مع برشلونة في أي مباراة هذا الموسم، على الرغم من جلوسه بديلاً في 7 مباريات منذ انطلاق الموسم.

وأوضحت الصحيفة أن عدم مشاركة أومتيتي في 10% على الأقل من مباريات البارسا خلال الموسم، يمنحه الحق في فسخ تعاقده والرحيل مجانًا في صيف 2022، وفقًا للوائح الفيفا، على الرغم من امتداد عقده حتى صيف 2023.

وأضافت أن المادة 18.3 تنص على أنه يجوز للاعب المحترف الذي يشارك في أقل من 10% من المباريات الرسمية التي يلعبها ناديه خلال الموسم، إنهاء عقده قبل موعده بحجة أن ذلك يعد سببًا رياضيًا مبررًا.

وبالتالي فإن أومتيتي سيكون بإمكانه في هذه الحالة طلب فسخ تعاقده بعد 15 يومًا من آخر مباراة يخوضها فريقه في الموسم، على أن يحدد الفيفا التعويض الذي سيحصل عليه ناديه وفقًا للفترة المتبقية في العقد والراتب.