تأهل الدنمارك وتأجيل تأهل إنجلترا في تصفيات المونديال

13.10.2021 | 01:30 (KSA)

دوري بلس – دوري بلس – أقيمت اليوم منافسات الجولة الثامنة لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.وشهد اليوم إقامة العديد من المباريات

وجائت النتائج علي النحو التالي:

المجموعة الأولي:

اكتسح المنتخب البرتغالي نظيره اللوكسمبورجي بنتيجة 5-0.

سجل أهداف منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو هاتريك في الدقائق 8 من ركلة جزاء وفي الدقيقة 14،و في الدقيقة 87،

فيما أحرز برونو فيرنانديز أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 18، و جواو بالينيا الهدف الرابع في الدقيقة 69.

وفي نفس المجموعة فاز منتخب صربيا على منتخب أذربيجان بنتيجة 3-1،
سجل أهداف منتخب منتخب صربيا دوسان فلاهوفيتش في الدقيقيتن 30 و 53، ودوسان تاديتش في الدقيقة 83 ، فيما سجل إيمين ماكمودوف هدف منتخب أذربيجان في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع من الشوط الأول.

وبهذة النتائج يتصدر منتخب صربيا المجموعة برصيد 17 نقطة، فيما يحتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني برصيدهإلى 16 نقطة، فيما يحتل منتخب لوكسمبرج المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويحتل منتخب إيرلندا المركز الرابع برصيد 5 نقاط، فيما يحتل منتخب إذربيجان المركز الأخير بنقطة واحدة.


المجموعة الثانية:

حقق المنتخب السويدي فوزهام على منتخب اليونان بهدفين نظيفين، سجل ايميل فورسبيرج الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 59، ثم أضاف ألكسندر إيزاك الهدف الثاني لمنتخب السويد في الدقيقة 69.

وفي نفس المجموعة فاز منتخب جورجيا علي منتخب كوسوفو بنتيجة1-2، سجل تورنيكي أوكرياشفيلي هدف التقدم لمنتخب جورجيا في الدقيقة 11، وتعادل فيدات موريكي لمنتخب كوسوفو في الدقيقة 45 من ضربة جزاء ، وسجل زوريكو دافيتاشفيلي هدف الفوز لمنتخب جورجيا في الدقيقة 82 .

وبهذه النتائج احتل المنتخب السويدي لصدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، متقدما بنقطتين عن إسبانيا صاحبة المركز الثاني، بينما توقف رصيد المنتخب اليوناني عند 9 نقاط في المركز الثالث، ويحتل منتخب جورجيا المركز الرابع منتخب برصيد 4 نقاط ، فيما يحتل منتخب كوسوفو المركز الأخير نقطة واحدة .


المجموعة الثالثة:

حقق منتخب سويسرا فوز كبير على مضيفه منتخب ليتوانيا برباعية نظيفة.

سجل أهداف منتخب سويسرا بريل إيمبولو الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 31 و45، وسجل ريناتو ستيفن بالهدف الثاني في الدقيقة 42، وماريو جافرانوفيتش الهدف الرابع وفي الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز منتخب بلغاريا على ضيفه أيرلندا الشمالية بنتيجة 2 _ 1.

سجل هدف منتخب ايرلندا الشمالية كونور واشنطن في الدقيقة 35 ، وتمكن تودور نيديليف من إحراز هدفي بلغاريا في الدقيقتين 53 و63.

ورفع منتخب سويسرا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب إيطاليا المتصدر، تويحل منتخب بلغاريا المركز الثالث برصيد 8 نقاط ، منتخب أيرلندا الشمالية المركز الرابع برصيد 5 نقاط، فيما يحتل منتخب ليتوانيا المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

المجموعة الرابعة:

تعادل منتخب أوكرانيا مع منتخب البوسنة والهرسك بنتيجة 1_ 1، سجل منتخب أوكرانيا أندريه يارمولينكو في الدقيقة 15، وتعادل منتخب البوسنة عن طريق أنيل أحمدودزيتش في الدقيقة 77.

وفي المباراة الثانية فاز منتخب فنلندا على مضيفه كازاخستان 2 _ 0،سجل هدفي فنلندا تيمو بوكي في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و48 من عمر اللقاء.

ويحتل منتخب فرنسا صداراة المجموعة برصيد 12 نقطة، رفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، ويحتل منتخب فنلندا المركز الثالث برصيد 8 نقاط في ، فيما المنتخب البوسني المركز الرابع برصيد 7 نقاط ،وتوقف رصيد منتخب كازاخستان عند 3 نقاط في المركز الخامس والأخير.

المجموعة السادسة:

تأهل منتخب الدنمارك رسميًا لكأس العالم 2022، بعد تغلبه علي نظيره النمساوي بهدف نظيف على ملعب تيليا باركن.

سجل هدف المنتخب الدنماركي يواكيم ماهلي في الدقيقة 53.

وفي نفس المجموعة فاز منتخب اسكتلندا على جزر فارو بهدف نظيف، إلى 7 نقاط مع بقاء جولتين على نهاية الماراثون.

واحتل المنتخب الدنماركي صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة ليشارك رسميا في المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.

ويحتل منتخب اسكتلندا المركز الثاني برصيد 17 نقطة،فيما يحتل منتخب النمسا المركز الرابع برصيد 10 نقاط، ويحتل منتخب جزر فاروه المركز الخامس برصيد 4 نقاط، ويحتل منتخب مولدوفا المركز الأخير بنقطة واحدة.

المجموعة التاسعة:

تعادل المنتخب الإنجليزي أمام ضيفه المجري بنتيجة 1-1، سجل رولاند هدف التقدم لمنتخب المجر في الدقيقة 24 من ركلة الجزاء، وتعادل جون ستونز وفي الدقيقة 37 من عمر المباراة.

وفي مباراة اخري فاز منتخب بولندا علي منتخب ألبانيا بهدف نظيف سجله
كارول سويديرسكي في الدقيقة 77.

ويتصدر منتخب إنجلترا المجموعة برصيد 20 نقطة، فيما يحتل منتخب بولندا المركز الثاني برصيد 17 نقطة، ويحتل متتخب ألبانيا المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بينما توقف رصيد المجر عند 11 نقطة في المركز الرابع، ويحتل منتخب المركز الخامس برصيد 6 نقاط ،بينما تحل سان مارينو في المركز الأخير بدون نقاط.