كيروش: منتخب مصر يجب أن يتحسن رغم الفوز على ليبيا.. والتأهل للمونديال مهمة صعبة

12.10.2021 | 16:00 (KSA)

دوري بلس – قال البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إن المنتخب لم يصل إلى المستوى المطلوب رغم الفوز على ليبيا أمس بثلاثية نظيفة.

وتصدرت مصر مجموعتها في تصفيات كأس العالم بعد أربع جولات برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن ليبيا، بينما جاءت الجابون في المركز الثالث بـ4 نقاط وتذيلت أنجولا المجموعة بـ3 نقاط، حيث يتأهل فريق واحد عن المجموعة إلى الجولة الثالثة من التصفيات التي تجرى فيها قرعة بين المنتخبات العشرة المتأهلة لتحديد خمس مواجهات "ذهاب وإياب" يتحدد من خلالهم خمسة متأهلين عن قارة إفريقيا إلى مونديال 2022.

وقال كيروش عقب لقاء ليبيا: "أهنئ اللاعبين على ما قدموه خلال المباراة فقد قاتلوا وقطعوا خطوة هامة في سبيل التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات".

وأضاف المدرب البرتغالي قائلاً: "يجب أن نتحسن خلال المباريات المقبلة لأننا لم نصل حتى الآن إلى المستوى المطلوب، لا يزال أمامنا فرص كثيرة لتطوير مستوانا في مباراتي التصفيات المقبلتين إلى جانب كأس العرب وكأس أمم إفريقيا ثم سيكون علينا المنافسة في المرحلة الأخيرة من أجل التأهل لكأس العالم".

وأشار كيروش إلى أن التأهل إلى كأس العالم لن يكون مهمة سهلة مشيراً إلى ضرورة أن يظل الجميع في المنتخب متحدين في كل الظروف".

وشدد المدرب البرتغالي على أن باب منتخب مصر مفتوح لجميع اللاعبين خلال الفترة المقبلة مؤكداً أنه سيختار دائماً العناصر الأفضل.