بنزيما ومبابي يقودان فرنسا للتتويج بدوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا

11.10.2021 | 00:19 (KSA)

دوري بلس - توج منتخب فرنسا ببطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما حقق فوزًا صعبًا على إسبانيا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على ملعب سان سيرو بإيطاليا.

بدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب الفرنسي، خاصة عن طريق كريم بنزيما والذي وقع مرتين في مصيدة التسلل، خلال الدقائق العشر الأولى.

واستمرت محاولات الفريقين خلال الشوط الأول، وفي الدقيقة 32 تم اللجوء لتقنية الفار لشكوك حول وجود ركلة جزاء لإسبانيا لوجود لمسة يد على كوندي، لكن تم الإشارة باستكمال اللقاء.

وفي الشوط الثاني، تمكن أويارزبال من إحراز الهدف الأول لصالح إسبانيا في الدقيقة 64، ولكن سرعان ما تمكن المنتخب الفرنسي من تسجيل هدف التعادل عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 66.

ونجح كيليان مبابي في إضافة الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 80 بعد تمريرة من ثيو هيرنانديز، ثم عاد الحكم لتقنية الفيديو ليؤكد صحته.

وكادت إسبانيا أن تسجل هدفًا قاتلاً في الدقائق الأخيرة، لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس تصدى لها، وتنتهي المباراة بتتويج فرنسا بدوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخها.

وتعد هذه النسخة هي الثانية التي تقام فيها البطولة، حيث تمكن المنتخب البرتغالي من الفوز بالنسخة الأولى من البطولة على حساب هولندا في عام 2019.