نيمار: أعتقد أن مونديال 2022 سيكون الأخير لي

10.10.2021 | 19:29 (KSA)

دوري بلس - يرى الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أن كأس العالم 2022 سيكون المونديال الأخير له مع منتخب السامبا.

وقال نيمار في فيلم وثائقي لشبكة "DAZN": "أعتقد أن مونديال 2022 سيكون الأخير لي، لأنني لا أعرف ما إذا كنت أمتلك القوة الذهنية للتعامل مع ضغوط كرة القدم بشكل أكبر".

وأضاف نجم باريس سان جيرمان: "لذا سأفعل كل شيء لأكون أكثر جاهزية بحلول كأس العالم 2022، والفوز مع بلدي، لتحقيق الحلم الذي حلمت به منذ أن كنت طفلاً وأتمنى تحقيقه".

كما استعاد نيمار ذكريات إصابته العنيفة في مونديال 2014 بعد تدخل عنيف من زونيجا لاعب كولومبيا، قائلاً: "لم أستطع حينها تحريك ساقي، لم يكن لدي القوة للنهوض، لم أستطع الوقوف، كانت واحدة من أسوأ اللحظات في مسيرتي، لقد أفسدت حلمي باللعب في كأس العالم، ولعب نصف النهائي والنهائي".

وواصل: "بدأت أبكي بشدة ثم أخذوني إلى المستشفى وأجريت فحوصات طبية والطبيب قال لي لدي خبران، أحدهما جيد والآخر سيء".

وأردف: "سألني الطبيب أيهما تختار؟ وقلت له ابدأ بالخبر السيء، حيث أبلغني بأنه تأكد غيابي عن باقي مشوار المنتخب في كأس العالم، أما الخبر الإيجابي فكان إذا تلقيت الضربة في مسافة تبعد 2 سم عن موضع الإصابة لربما أصبت بالشلل".

وشارك نيمار في مونديال 2014 وسجل 4 أهداف قبل أن يتعرض لإصابة قوية حرمته من المشاركة في نصف النهائي حين تلقت البرازيل هزيمة قاسية على ملعبها بنتيجة 7-1 أمام ألمانيا.

الجدير بالذكر أن منتخب السامبا يتصدر حاليًا جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد فوزه بتسع مباريات متتالية.