ميسي: الدوري الفرنسي أقوى من الليجا.. ودوري الأبطال حلم الجميع في سان جيرمان

09.10.2021 | 15:02 (KSA)

دوري بلس - أكد ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، أن الدوري الفرنسي يتمتع بقدر كبير من القوة واللياقة البدنية أكثر من الدوري الإسباني.

وانضم ميسي إلى صفوف نادي العاصمة الفرنسية خلال الميركاتو الصيفي الماضي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع برشلونة.

وتحدث ميسي في حواره مع مجلة "فرانس فوتبول"، قائلاً: "لم أتواجد في فرنسا منذ فترة طويلة، ولم ألعب الكثير من المباريات، لذا من الصعب استخلاص نتائج دقيقة".

وتابع: "لكن للوهلة الأولى، فإنه دوري يتمتع بقدر كبير من القوة واللياقة البدنية أكثر من الدوري الإسباني".

وأضاف: "هنا تبدو الفرق أقوى، والتنافس قوي في المباريات وسط مساحات قليلة، ومعظم اللاعبين أقوياء للغاية".

وواصل: "لكن لا يزال من المبكر نسبيا أن أعطي رأيي الكامل عن الدوري الفرنسي، لأن مشاهدة المباريات شيء، والتواجد على أرض الملعب شيء آخر".

ثم تطرق للحديث عن دوري الأبطال، قائلاً: "الفوز بدوري الأبطال حلم الجميع هنا، حيث يعمل النادي على تحقيق هذا الهدف منذ بضع سنوات، وكان قريبًا منه في الآونة الأخيرة".

وأردف: على المستوى الشخصي، أنا أيضًا أحب الفوز بدوري الأبطال مرة أخرى، كما قلت عندما كنت في برشلونة، لأنها بطولة جيدة جدًا، ومن الصعب للغاية التتويج بها".

واستطرد: "صحيح أن الأضواء مسلطة حاليا على سان جيرمان، فيما يتعلق بالفوز بدوري الأبطال، لكن هناك فرقًا أخرى قوية جدًا، مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وريال مدريد وإنتر ميلان وبايرن ميونخ.. جميعها فرق رائعة".

وأتم: "لدينا لاعبون رائعون في سان جيرمان، لكن لا يزال يتعين علينا معرفة بعضنا البعض جيدًا كمجموعة، وعلينا اللعب كفريق للفوز بألقاب مهمة.. هذا ما يجعلني أقول إننا ما زلنا نقف خطوة إلى الوراء، مقارنةً بهذه الأندية التي لديها خبرة جماعية أكبر منا".