تصفيات المونديال - ألمانيا وبلجيكا يقتربان من المونديال

09.10.2021 | 00:57 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم منافسات الجولة السابعة لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وشهد اليوم إقامة العديد من المباريات وجائت النتائج علي النحو التالي:

المجموعة الخامسة:

تعادل منتخب التشيك أمام نظيره منتخب ويلز بهدفين لكل فريق، سجل أهداف ويلز آرون رامسي في الدقيقة 36 ودانييل جيمس في الدقيقة 69، فيما سجل أهداف التشيك ياكوب بيشيك في الدقيقة 38 وداني وارد حارس ويلز في شباكه في الدقيقة 49.

وفي إطار نفس المجموعة فاز منتخب إستونيا على منتخب بيلاروسيا بهدفين دون رد أحرزهما اللاعب إريك سورجا في الدقيقة 58 وسيرجي زينويف في الدقيقة 93.

وتتصدر بلجيكا المجموعة برصيد 16 نقطة، فيما يحتل منتخب التشيك المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب ويلز صاحب المركز الثالث، ويحتل إستونيا المركز الرابع برصيد 4 نقاط ، بينما تجمد رصيد بيلاروسيا عند 3 نقاط في المركز الخامس والأخير-.


المجموعة السابعة:
فاز منتخب هولندا على مضيفه منتخب لاتفيا بهدف نظيف سجله اللاعب دافي كلاسين الدقيقة 19 من صناعة ممفيس ديباي.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، تعادلت تركيا أمام ضيفتها النرويج التي لعبت بدون نجمها الأول إرلينج هالاند الغائب للإصابة بهدف لكل فريق.

سجل هدف تركيا كريم أكتوركوجلو في الدقيقة بعد 6، وتعادل كريستيان ثورستفيدت للنرويج في الدقيقة 41.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب مونتينجرو على مضيفه جبل طارق بثلاثة أهداف دون رد.

سجل أهداف منتخب مونتينجرو افتتحت التسجيل بعد 7 دقائق بواسطة آدام ماروسيتش في الدقيقة 7 و فاتوس بيتشيراي في الدقيقتين 44 و68.

بهذة النتائج يتصدر منتخب هولندا المجموعة برصيد 16 نقطة في صدارة المجموعة، فيما يحتل منتخب النرويج المركز الثاني برصيد 14 نقطة، بينما رفع تركيا رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الثالث، ورفعت مونتينجرو رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الرابع، بينما جمّد رصيد لاتفيا عند 5 نقاط في المركز الخامس،ويتذيل منتخل جبل طارق المجموعة بدون نقاط.

المجموعة الثامنة:

حقق منتخب كرواتيا فوز كبير علي منتخل قبرص بثلاثية نظيفة.

سجل أهداف كرواتيا أهدافهاإيفان بيريسيتش، ويوشكو جوارديول، وماركو ليفايا في الدقائق 45 و 80 و90.

فيما أهدر قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش ركلة جزاء في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

وفي نفس المجموعة، فازت روسيا على ضيفتها سلوفاكيا بهدف وحيد في
،سجل هدف المباراة ميلان شكرينيار مدافع سلوفاكيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24.

وفي نفس المجموعة فازت سلوفينيا على مضيفتها مالطا برباعية نظيفة.

سجل أهداف منتخب سلوفينيا يوسيب إليتشيتش في الدقيقتين 27 و60،
أندراش شبورار في الدقيقة 49 وبنيامين شيشكو في الدقيقة 67.

وبهذة النتائج يتصدر منتخب كرواتيا المجموعة برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن منتخب روسيا صاحب المركز الثاني، ويحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث برصيد 10 نقاط ، بينما تحتل سلوفاكيا المركز الرايع برصيدعند 9 نقاط ،، وتحتل مالطا المركز الخامس برصيد 4 نقاط وهو نفس عدد نقاط قبرص صاحبة المركز الأخير.

المجموعة العاشرة:

فاز المنتخب الألماني علي نظيره الروماني بنتيجة 2-1.

وتقدم المنتخب الروماني بهدف سجله يانيس هاجي في الدقيقة التاسعة، وتعادل المنتخب الألماني عن طريق سيرج جنابري في الدقيقة 52، قبل أن يسجل توماس مولر الهدف الفوز في الدقيقة 81.

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب مقدونيا الشمالية على ليشتنشتاين برباعية نظيفة سجلها داركو فيلكوفسكي في الدقيقة 39 وإزجان أليوسكي في الدقيقة 66 من ركلة جزاء وبوبان نيكولوف في الدقيقة 74 وداركو تشورلينوف في الدقيقة 83.

وفي المباراة الثالثة، تعادل منتخب أيسلندا مع ضيفه الأرميني 1/1.

وتقدم منتخب أرمينيا بهدف سجله كامو هوفهانيسيان في الدقيقة 35، وتعادل المنتخب الأيسلندي عن طريق إيساك بيرجمان يوهانيسون في الدقيقة 77.

وبهذة النتائج ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة، ويحتل منتخب مقدونيا الشمالية المركز الثاني برصيد 12 نقطة
،ويحتتل المنتخب الأرميني المركز الثالث برصيد 12 نقطة في،وتوقف رصيد المنتخب الروماني عند 10 نقاط في المركز الرابع، يحتل منتخب أيسلندا المركز الخامس برصيد 5 نقاط، فيما يحتل منتخب ليشتنشتاين المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة.