رسمياً: صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على نيوكاسل الانجليزي

07.10.2021 | 20:37 (KSA)

 دوري بلس - أعلن صندوق الاستثمارات العامة‬⁩ السعودي، اليوم (الخميس)، الاستحواذ بنسبة 100 % على نادي نيوكاسل الإنجليزي.

وقال في بيان إن مجموعة استثمارية يقودها الصندوق، وتضم أيضاً شركة «PCP Capital Partners» و«RB Sports & Media»، أكملت عملية الاستحواذ بنسبة 100 في المائة على النادي، وذلك بعد أن تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب «صندوق الاستثمارات العامة السعودي»، يُعد إعلان اليوم ختاماً لعملية الاستحواذ على النادي، مساهماً بذلك إلى تمكين المجموعة الاستثمارية من صياغة استراتيجية واضحة وطويلة المدى لنادي «نيوكاسل يونايتد»، مما يسهم في نجاح النادي في المستقبل.

وأشار إلى أن النادي سيحظى بإدارة جديدة تقدم له خبرات متنوعة، حيث سيصبح ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة «نيوكاسل يونايتد». وسيتم تعيين أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي لشركة «PCP Capital Partners» كعضو في مجلس الإدارة، بالإضافة إلى «جيمي روبن»، الذي سيمثل شركة «RB Sports & Media».

ويتماشى الاستحواذ مع استراتيجية «صندوق الاستثمارات العامة»، أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيراً في العالم، حيث تركز استراتيجيته على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاعا الرياضة والترفيه، حيث سيسخر الصندوق إمكانياته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

من جانبه، قال ياسر الرميان، محافظ «صندوق الاستثمارات العامة السعودي»: «نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية».

وأضاف الرميان: «نشكر في هذه المناسبة جماهير (نيوكاسل) على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين»، متطلعاً للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي.

وتوجهت المجموعة الاستثمارية بالشكر لـكل من مايك آشلي على التزامه بعملية البيع، إضافة للدوري الإنجليزي الممتاز على مساهمته في العملية التنظيمية، التي ساهمت بنجاح في إتمام هذه الصفقة.