كومان: ميسي كان يخفي جميع عيوب برشلونة

22.09.2021 | 15:00 (KSA)

دوري بلس - صرح رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني أن نجم الفريق السابق ليونيل ميسي كان يخفي كل شيءيحدث داخل الفريق.

وقال كومان في تصريحات لصحيفة "Voetball Internacional" الهولدية تعليقاً على رحيل ميسي عن برشلونة: «ميسي كان يغطي على كل عيوب فريق برشلونة، كان مميزاً جداً ويصنع الفارق، لا شك كان يوجد لاعبون آخرون جيدون، لكن من كان يجعل الجميع يبدو أفضل مما هم عليه بدونه ".

وأضاف: "هذا ليس انتقاداً للفريق بل ملاحظة لشكل برشلونة في وجود ميسي".

وتابع كومان: "لقد كنت أعرف جودة ميسي جيدأً وكان من الجميل رؤيته عن قرب كل يوم، كل ما ترغب في تعليمه للاعبي كرة القدم، التسديد، التحكم في الكرة، التصرف تحت الضغط، المراوغات الساحرة والمفيدة، ميسي لديه كل هذه الأشياء، لم يكن طبيعياً ، هو غيرطبيعي أبداً».

وأضاف كومان: "ميسي كان قدوة للاعبين، لقد فاز بالكثير من الألقاب لكن رأيت أن كأس الملك الأخيرة كانت تعني له شيئاً، بوجود اللاعبين الشباب رأى مستقبل النادي، جميع اللاعبين كلهم اصطفوا لإلتقاط الصور معه، لم أرى شيئاً كهذا من قبل، رحيله كان صدمة كبيرة للجميع، لقد كان شئ عظيم لمدينة كتالونيا كلها".

واختتم: «ميسي يكره الخسارة حتى في التدريبات، وخسر مرة واحدة فقط خلال المران وبقي أسبوع غاضبًا من هذه الخسارة، كان يمثل قيمة كبيرة للفريق".

ورحل ميسي عن فريق برشلونة بشكل مفأجي بعد عدم قدرة النادي علي تجديد تعقده مع الفريق بسبب مشاكله المادية، وتعاقد مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.