توخيل: كيبا سعيد في تشيلسي ووجوده مهم للفريق

22.09.2021 | 13:00 (KSA)

دوري بلس - صرح توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي أن الحارس الاحتياطي كيبا أريزابالاغا سعيد في النادي ومستعد لاغتنام فرصة مشاركته مع الفريق.

وأصبح الدولي الإسباني أغلى حارس مرمى في العالم بعد انضمامه للبلوز عام 2018، لكنه فقد مركز الاساسي منذ تعاقد الفريق مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

وشارك كيبا كأساسي مع تشيلسي في مباراة توتنهام الأخيرة في الدوري وحافظ على شباكه نظيفة نهاية، بعد غياب الحارس الأساسي إدوارد ميندي بسبب الإصابة.

وقال توخيل عن كيبا في تصريحات صحفية: "كيبا يبدو سعيدًا بالنسبة لي ، قد لا يكون سعيدًا بالموقف لكنه سعيد بمكانه والدور الذي يلعبه في الفريق".

وأضاف:" الكل يريد أن يلعب المزيد من الدقائق، لدينا عقود لـ 24 لاعباً بما في ذلك حراس المرمى ، لذلك لا يمكننا ببساطة إعطاء نفس القدر من الدقائق للجميع، إنه نفس الشيء بالنسبة للاعبين الذين يلعبون في الملعب ولكنه أكثر دراماتيكية بالنسبة لحراس المرمى، بسبب صعوبة تغيير هذا المركز أثناء المباريات ، لذا ربما يبدو الأمر أسوأ أو أصعب".


وتابع توخيل:" كيبا رياضي كبير ومحترف يمثل جزءًا كبيرًا من هذه الفريق، ليس عليه أن يثبت لي أنه حارس جيد لأنني أراه كل يوم في التدريبات، وهو يعلم أهميته في الفريق".

واختتم توخيل تصريحاته قائلا:"لدينا حارسان قويان للغاية، هل نحتاج لكليهما؟ في نهاية الأسبوع الماضي كان كيباعاملاً رئيسيًا في الحصول على شباك نظيفة في نهاية الأسبوع، لذا نهم وجودهما معاً هام للغاية للفريق".