كيروش يوجه رسالته إلى لاعبي مصر بعد تولية مهمة تدريب المنتخب

17.09.2021 | 16:16 (KSA)

دوري بلس - وجه كارلوس كيروش، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أكثر من رسالة للاعبين قبل انطلاق مسيرته مع الفراعنة، بعدما تولى المسؤولية خلفَا لحسام البدري.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي لتقديمه لوسائل الإعلام، أمس الخميس: "أعد اللاعبين بتكريس حياتي لهم، ليكونوا أفضل، وفريق أفضل وتقديم أفضل أداء في الملعب، سعيا لتحقيق أحلام المصريين".

وأضاف "اللاعب المصري ليس مختلفًا عن أي لاعب آخر في العالم، فهو يريد الفوز".

وشدد المدرب البرتغالي "لابد أن يدرك اللاعبون أن ارتداء قميص المنتخب يعني أنه يحمل آمال أكثر من 100 مليون مصري، لذا لابد أن يؤدي بفخر وثقة ومسؤولية ويسعى لإمتاع الجماهير، هذه هي فكرتي".

وواصل: "مؤمن جدَا بضرورة الاتحاد بين الجميع لتحقيق الهدف، لابد أن نعمل بدقة قلب واحدة تمثل100 مليون مصري لتحقيق حلمنا، واسمحوا لي أن أعتبر نفسي واحدَا منكم، وأسعى مثلكم لتحقيق حلم الصعود لكأس العالم".

وأكمل: "فخور بارتباطي بمنتخب مصر وتاريخه الكبير الذي يشمل الفوز بكأس الأمم الإفريقية 7 مرات، والصعود لكأس العالم 3 مرات".

وأردف: "تعلمت من التاريخ المصري على مدار 3 آلاف سنة، أنه لابد أن نتدارك أخطاء الماضي لننجح، ويبقى الأهم لي هو الاستعداد بكل جدية للمباراة القادمة، لأن التاريخ لن يمنحنا أفضلية الفوز".

وعن مواجهة ليبيا، شدّد: "نسعى للفوز على ليبيا سواء على ملعب من النجيل صناعي أو ملعب رملي، لابد أن نفوز، لا أعذار، ولا أعتبرها مشكلة خاصة أن منتخب ليبيا سيخوض مباراته أمامنا في القاهرة على ملعب من النجيل الطبيعي".

وأكمل: "لابد من إثبات أن الفوارق كبيرة مع ليبيا أو أي منتخب آخر على أرض الملعب، وأتمنى أن تكون آخر مرة نتحدث عن الخوف من أي منافس، نحترم الجميع، ولا نخشى أي منافس".

وأكد: "ما يهم في كرة القدم، هو التحضير للمباراة القادمة، لكن التاريخ لا يعني أننا سنفوز بل لابد من تقديم أداء مميز، ونصارع من أجل الفوز".

واختتم: "الوصول لكأس العالم ليس سهلا، ولكن سنسعى لتحقيق آمال الملايين من الشعب المصري، لا وقت للكلام بل حان وقت العمل".