قرعة ربع النهائي الجمعة .. هيمنة سعودية كورية على دوري الأبطال 2021

15.09.2021 | 15:13 (KSA)

دوري بلس - اختتمت اليوم الأربعاء مباريات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021, والتي أسفرت عن تواجد فريقين من المملكة العربية السعودية (الهلال والنصر) ضمن الفرق الأربعة التي ستمثل غرب القارة في الدور ربع النهائي.

وتأهل الهلال أولا بعد فوزه على استقلال طهران الإيراني 2-0 , ثم تأهل بيرسبوليس الإيراني بعد فوزه على استقلال دوشنبه الطاجيكي 1-0 , ثم تأهل النصر السعودي بعد فوزه على تراكتور الإيراني 1-0 , ليتأهل أخيرا الوحدة الإماراتي بعد فوزه على مواطنه الشارقة بركلات الترجيح.

على مستوى شرق القارة, تأهلت أربعة فرق لربع النهائي منها 3 فرق من كوريا الجنوبية هي: أولسان الكوري - جيونبك الكوري - بوهانغ الكوري, بالإضافة إلى "ناغويا الياباني".

وتنتظر الجماهير الرياضية إجراء مراسم قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل, والتي قد تسفر لنا عن موقعة من العيار الثقيل بين الهلال والنصر (ديربي الرياض) والذي , إن حدث , سيكون للمرة الأولى في تاريخ البطولة .

وسيستمر نظام فصل غرب القارة عن شرقها في الدورين (ربع النهائي ونصف النهائي) على أن يتلقي المتأهلان من الشرق والغرب في المباراة النهائية.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية مباريات الأدوار المتبقية من البطولة لفرق غرب القارة (ربع النهائي - نصف النهائي) بنظام التجمع خلال الفترة من 16 إلى 19 اكتوبر, على أن تستضيف المملكة العربية السعودية أيضا المباراة النهائية للبطولة التي ستقام يوم 23 نوفمبر المقبل.

وفيما يخص فرق شرق القارة, ستقام مباريات الدورين (ربع النهائي - نصف النهائي) في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 17 إلى 20 اكتوبر.