كلوب: صلاح يشبه ميسي ويستطيع اللعب لفترة طويلة

14.09.2021 | 23:46 (KSA)

دوري بلس - أكد يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي أن نجم الفريق يستطيع الاستمرار بالملاعب لفترة طويلة للغاية قد تصل إلى نهاية الثلاثينات من عمره.

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة نظيره ميلان في الأنفيلد غداً الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

صلاح وصل لهدفه الـ100 هدف في الدوري الإنجليزي مع ليفربول، وحافظ اللاعب المصري علي تقديم مستوي متميز منذ انضمامه للريدز.

وقال كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ليفربول وميلان: "لم أتحدث مع صلاح أبداً في مسألة فترة تواجده في الملاعب والمدة التي يريد أن يلعب فيها مواصلة لعب كرة القدم".

وتابع:"ربما يستطيع أن يستمر في ذلك المستوى حتى نهاية الثلاثينات من عمره".

وأضاف: "هو يمتلك كل شيء يحتاجه للقيام بذلك، بدنيًا هو من نوعية ليونيل ميسي بنفس الحجم والوزن تقريباً، هؤلاء اللاعبين يجب أن يكون حظهم جيدًا في الإصابات، ذلك أمر في غاية الأهمية".

وواصل: "هناك بعض اللاعبين الذين أنتهت مسيرتهم الكروية مبكراً لأنهم لا يملكون الحافز للاستمرار، لكن ذلك ليس من طباع صلاح، هو يريد الاستفادة من كل ساعة متاحة في مسيرته الكروية للتطور وتحقيق النجاح".

وأختتم كلوب تصريحاته قائلاً: "يستطيع صلاح البقاء بسهولة في مستواه الحالي لأربع سنوات مقبلة أو أكثر، في حالة تراجعه جسدياً بشكل قليل، هو مثل ميسي وكريستيانو، يمكنه التكيف وإيجاد طريقة لعب تناسب حالته"