تقرير| أربعة أشياء منتظرة في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

13.09.2021 | 16:13 (KSA)

دوري بلس – تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث من المنتظر أن تكون هناك قمم مثيرة.

وتُقام مباريات المجموعات الخامسة، السادسة، السابعة والثامنة يوم الثلاثاء، بينما تُلعب مواجهات المجموعات الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة يوم الأربعاء.

وهناك عدة أمور منتظرة في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

-ميسي يظهر بقميص آخر:

يواجه باريس سان جيرمان مضيفه كلوب بروغ على ملعب يان بريديل في العاشرة من مساء الأربعاء ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى بدوري الأبطال.

ومن المنتظر أن يظهر ليونيل ميسي في المباراة مع باريس سان جيرمان، ليكون بذلك قد ارتدى قميصاً آخر غير قميص برشلونة، وذلك بعد أن شارك مع البلوغرانا في 149 مباراة بالبطولة سجل خلالهم 120 هدفاً كثاني الهدافين التاريخيين وقدم 35 تمريرة حاسمة.

-رونالدو يعود للظهور بقميص مانشستر يونايتد مع 12 عاماً:

يلعب مانشستر يونايتد خارج ملعبه مع يونغ بويز في الثامنة إلا ربع من مساء الثلاثاء ضمن مباريات المجموعة السادسة بدوري الأبطال.

ومن المنتظر أن يظهر رونالدو بقميص مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا بعد غياب 12 عاماً، حيث أن آخر مرة ارتدى فيها النجم البرتغالي قميص الشياطين الحمر في البطولة ترجع إلى يوم 27 مايو 2009 عندما خسر الشياطين الحمر النهائي أمام برشلونة بهدفين نظيفين.

-ليفربول وميلان.. لقاء لأول مرة بعيداً عن النهائي:

يستضيف ليفربول نادي ميلان في العاشرة من مساء الأربعاء على ملعب أنفيلد رود ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بدوري الأبطال.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في دور آخر غير المباراة النهائية لدوري الأبطال، حيث التقى الناديان مرتين في نهائي البطولة تُوج خلالهما كل فريق بلقب على حساب آخر.

وفاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في 2005 على حساب ميلان بركلات الترجيح فيما عُرف باسم "معجزة إسطنبول"، حيث حول الريدز تأخرهم بثلاثية في الشوط الأول إلى تعادل بنتيجة (3-3) ثم فوز بركلات الترجيح.

وفي نهائي دوري الأبطال أوروبا عام 2007 فاز ميلان باللقب على حساب ليفربول بعد الانتصار في النهائي بنتيجة (2-1).

-برشلونة والثأر من كارثة الـ8-2:

يستضيف برشلونة نادي بايرن ميونيخ في العاشرة من مساء الثلاثاء ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى برشلونة للثأر من الخسارة في آخر مباراة أمام بايرن ميونيخ ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020 بنتيجة ثقيلة (8-2)، وهي الهزيمة التي زلزلت أركان النادي الكتالوني.