سولشاير يكشف سر نجاح رونالدو وأهم ما يميزه

12.09.2021 | 16:46 (KSA)

دوري بلس - تحدث أولي سولشاير مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن أجواء المباراة الأولى التي خاضها كريستيانو رونالدو، نجم الفريق في فترته الثانية مع الشياطين الحُمر.

وقال المدرب النرويجي مازحًا في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مواجهة نيوكاسل: "كل من ينضم للفريق عليه أن يقوم بتقديم نفسه لبقية اللاعبين - أعتقد أن الجميع باتوا يعرفون اسمه الآن!"

وأضاف: "الأجواء كانت رائعة للغاية في النادي، والمشجعون استمتعوا بالأيام العشرة الماضية؛ الجميع كانوا ينتظرون الكثير منه ومن الفريق اليوم، ورأينا كيف كان في الموعد".

وتابع: "رونالدو يقوم بتشجيع زملائه باستمرار ودائمًا ما يتحدى نفسه، ولعل انضباطه هو سبب النجاح الهائل الذي حققه في مسيرته حتى اليوم. لقد تطور كثيرًا وأصبح لاعبًا مختلفًا عن ذلك الذي غادر النادي قبل 12 عامًا، ولكنه لا يزال يحتفظ بحسه التهديفي".

وبسؤاله عن مدى تغير رونالدو كلاعب مقارنة بالفترة التي لعب معه خلالها في يونايتد، أجاب مدرب الفريق: "لقد أصبح لاعبًا أفضل بكثير على مدار السنوات الماضية".

وأكمل: "أحيانًا يميل إلى أحد جانبي الملعب ويسجل من هذه الأماكن. إنه يحب التحرك باستمرار، ومن أكبر مميزاته معرفته متى يجب عليه التمركز داخل منطقة الجزاء ومتى يركض خلف المدافعين. لقد قدم أداءً ناضجًا للغاية اليوم، ولم يفقد الكرة سوى مرة وحيدة وكان حاسمًا كعادته".

وعما إذا كان قد فكر في استبدال رونالدو، أضاف سولشاير: "قررت ألا أقوم باستبداله إلا إذا طلب هو ذلك. إنه بحاجة إلى اللعب؛ لقد قضى فترة إعداد قصيرة ونتائجه مع يوفنتوس والبرتغال لم تكن مثالية، لذا رأينا أنه من الجيد بالنسبة له أن يكمل المباراة".