تيباس: ميسي لم يرحل عن برشلونة لأسباب اقتصادية

12.09.2021 | 16:28 (KSA)

دوري بلس - وصف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق ولاعب باريس سان جيرمان الحالي بالأفضل في التاريخ، مُشيرًا إلى أنه كان من الممكن تجنب رحيله عن الليجا.

وبدأ تيباس متألما لدى حديثه عن مغادرة ميسي لبرشلونة، حيث قال "لقد رحلت أسماء مثل رونالدو، جوارديولا، مورينيو.. كان من حسن حظنا أن نمتلك أفضل لاعبين في العالم في أفضل فريقين في الكوكب، ونحن في رابطة الليجا نجحنا في استغلال هذا الأمر لنكون في طليعة العالم".

وأضاف في تصريحات لصحيفة سبورت الكتالونية: "ربما رحيل ميسي كان أكثر ألما، لأني أعتبره بشكل شخصي اللاعب الأفضل في التاريخ. لم يستحق الرحيل بهذا الشكل، ليس فقط عن برشلونة ولكن من الليجا أيضًا".

وردًا على سؤال حول إذا كانت هناك إمكانية لمنع رحيل ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بدون مقابل، أجاب "نعم. أعلم ذلك بكل وضوح، فرحيله لم يكن لأسباب اقتصادية. رحيله كان يمكن تجنبه".

وكان ميسي أسطورة النادي الكتالوني والهداف التاريخي للبارسا والليجا قد رحل عن برشلونة رغم اتفاقه في البداية على تجديد عقده، الذي كان قد انتهى في يونيو الماضي، وفقا لما أعلنه اللاعب والنادي، قد رحل إلى صفوف باريس سان جيرمان، لأسباب اقتصادية وفقا لما أعلنه النادي.