فيفا يعلن نهاية أزمة اللاعبين الدوليين في الدوري الإنجليزي الممتاز

11.09.2021 | 18:08 (KSA)

دوري بلس - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نهاية أزمة اللاعبين الدوليين بالدوري الإنجليزي الممتاز، الذين لم ينضموا إلى منتخباتهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قد تعرضت لعقوبة قوية، بعدما قرر فيفا، معاقبتهم بسبب منعهم السماح للاعبين بالمشاركة رفقة منتخباتهم في الدول التي تتواجد ضمن القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، في فترة التوقف الدولي هذا الشهر.

وتسبب ذلك المنع في إثارة غضب العديد من دول أمريكا الجنوبية، حيث طالبوا فيفا بتوقيع عقوبة على أندية الدوري الإنجليزي، وهو ما حدث حيث تقرر منع أولئك اللاعبين من المشاركة في مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي، اليوم السبت: "اتخذت اتحادات البرازيل وتشيلي والمكسيك وباراجواي، بالتشاور الوثيق مع الفيفا، قرارًا بسحب شكاواهم ضد اللاعبين المقيمين والملتزمين باللعب في إنجلترا، والذين لم يفرج عنهم في المباريات الدولية الأخيرة".

وتابع: "جاء ذلك بناءً على الإشارات الإيجابية والحوار البناء الذي تلقاه الفيفا من حكومة المملكة المتحدة تجاه المباريات الدولية المقبلة في أكتوبر، مع الاعتراف بأن اللاعبين لا يتحكمون في الموقف والقيود الصحية المفروضة بسبب جائحة كورونا".

وأضاف: "في 8 سبتمبر 2021، أرسل رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الإنجليزي المؤقت ورئيس رابطة البريميرليج رسالة مشتركة إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة".

وأتم البيان: "حكومة المملكة المتحدة منفتحة الآن على إيجاد حل معقول مع المنظمات الثلاث، التي تعمل معًا بشكل وثيق وبروح التفاهم المتبادل لتحقيق مصلحة الجميع".

وبذلك سيستطيع أكثر من نادٍ من الاعتماد على لاعبيه، في مباريات الجولة الرابعة، وعلى رأسهم فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، حيث سيتمكن أليسون بيكر، فابينيو، فيرمينو، جابريل جيسوس وإيدرسون من المشاركة بشكل طبيعي.