جوارديولا: أؤيد إقامة كأس العالم كل عامين

11.09.2021 | 15:19 (KSA)

دوري بلس – صرح بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أنه يدعم فكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، مؤكدًا أنه قد يكون شي مفيد لكرة القدم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” قد اقترح العام الماضي إقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة أعوام ، ولكن لقي الاقتراح اعتراض من الجهات والأشخاص العاملين في مجال كرة القدم.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي و:"أحب دائمًا أن تكون هناك أفكار جديدة ، لا ينبغي رفض المقترحات يهذا الشكل المتسرع، يجب دراستها والتفكير فيها".

وتابع "كأس العالم حدث رائع، إنها البطولة الأكبر والأهم، ودائمًا ما أستمتع كمتفرج بمشاهدتها، إذا كان بإمكاني رؤيتها كل عامين فسيكون أمرا جيد".

وقال جوارديولا: "متفق تمامًا مع رأي آرسين فينجر مدير تطوير كرة القدم بـ فيفا الذي قدم خطط اقامة كأس العالم كل عامين، إذا لم يفعل كأس العالم ذلك، فإن بطولة أخرى ستفعله، ما اقترحه هو بطولة من الطراز الرفيع".

وواصل: "نريد أن نلعب كرة القدم ونستمتع بها، لكن علينا تقليص المبارايات، هذا كثير جدًا، لا أقول إنه يتعين علينا إزالة المباريات الدولية أو دوري الأبطال أو البريميرليج، لكن يجب إيجاد الحلول".