عقوبات كبيرة على فريقي مارسيليا ونيس بسبب أحداث الشغب في مواجهتهما.. وإعادة المباراة

09.09.2021 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – أعلنت رابطة الدوري الفرنسي عقوبات صارمة على فريقي نيس ومارسيليا على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مواجهة الناديين يوم 22 أغسطس الماضي ضمن الجولة الثالثة من البطولة.

وبدأت أحداث الشغب في الدقيقة 75 من المباراة عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم نيس مستضيف المواجهة بهدف نظيف، حيث قامت الجماهير بإلقاء زجاجة على لاعب مارسيليا ديميتري باييه ليسقط على الأرض ثم يقوم بقذف الزجاجة على الجمهور لتبدأ حالة من الفوضى والاشتباكات بين اللاعبين والجماهير.

وقررت رابطة الدوري الفرنسي إعادة المباراة على أرض محايدة بدون جمهور إلى جانب خصم نقطتين من نيس "منهم نقطة مع إيقاف التنفيذ"، وبالتالي سيتم خصم نقطة واحدة فوراً أما النقطة الأخرى فلن تُخصم إلا في حالة تكرار الأحداث وتطبيق عقوبات مشابهة على الفريق.

وأوقفت الرابطة لاعب مارسيليا ديميتري باييه مباراة واحدة إلى جانب إيقاف زميله ألفارو غونزاليس مباراتين، بينما تم إيقاف أخصائي العلاج الطبيعي في الجهاز الطبي لمارسيليا بابلو فيرنانديز حتى نهاية الموسم بسبب دوره في إثارة الجماهير.

وبعد خصم نقطة من رصيده سيصبح لدى نيس 6 نقاط ليتراجع من المركز الرابع إلى المركز السادس، بينما يحتل مارسيليا المركز الخامس برصيد 7 نقاط.