تصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا| انتصارات كبيرة لإيطاليا وألمانيا.. وتعادل قاتل لبولندا أمام إنجلترا

09.09.2021 | 00:08 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم مباريات الجولة السادسة بالمجموعات الثانية، الثالثة، الخامسة، التاسعة والعاشرة من تصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا.

ويتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، بينما يخوض أصحاب المركز الثاني مواجهات الملحق.

-المجموعة الثانية:

فازت إسبانيا على مضيفتها كوسوفو بهدفين نظيفين، وجاء الهدفان عن طريق بابلو فورنالز في الدقيقة 32 وفيران توريس في الدقيقة 90.

وسقطت السويد لأول مرة في المجموعة أمام مضيفتها اليونان بنتيجة (2-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض أناستاسيوس باكاسيتاس في الدقيقة 62 وإيفانغيلوس بافيديس في الدقيقة 78، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق روبين كوايزون في الدقيقة 80.

بهذه النتائج تصدرت إسبانيا المجموعة بـ13 نقطة من 6 مباريات يليها المنتخب السويدي بـ9 نقاط من 4 مباريات، وجاءت بعد ذلك اليونان بـ6 نقاط من 4 مباريات، واحتلت كوسوفو المركز الرابع بـ4 نقاط من 5 مواجهات، وتذيلت جورجيا المجموعة بنقطة واحدة من 5 مباريات.

-المجموعة الثالثة:

سحقت إيطاليا ضيفتها ليتوانيا بخمسة أهداف نظيفة، وجاءت أهداف الأزوري عن طريق مويس كين في الدقيقتين 11 و29، إدغاراس أوتكاس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 14، جايكومو راسبادوري في الدقيقة 24 وجيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 54.

وتعادلت سويسرا سلبياً خارج ملعبها مع جمهورية أيرلندا.

بهذه النتائج تصدرت إيطاليا المجموعة بـ14 نقطة من 6 مباريات، وجاء خلفها المنتخب السويسري بـ8 نقاط من 4 مباريات، ثم أيرلندا الشمالية بـ5 نقاط من 4 مباريات بفارق الأهداف عن المنتخب البلغاري التي لعبت 5 مباريات، واحتلت ليتوانيا المركز الأخير بلا رصيد من 5 مباريات.

-المجموعة الخامسة:

فازت بلجيكا على مضيفتها بيلاروسيا بهدف سجله دينيس بريت في الدقيقة 33.

وتعادلت ويلز سلبياً على ملعبها مع إستونيا.

بهذه النتائج تصدرت بلجيكا المجموعة بـ16 نقطة من 6 مباريات يليها منتخب جمهورية التشيك بـ7 نقاط من 5 مباريات بفارق الأهداف عن ويلز التي لعبت 4 مباريات، وجاءت خلفهما بيلاروسيا بـ3 نقاط من 5 مباريات، واحتلت إستونيا المركز الأخير بنقطة واحدة من 4 مباريات.

-المجموعة التاسعة:

سجلت بولندا هدفاً قاتلاً للتعادل على ملعبها مع إنجلترا بنتيجة (1-1)، حيث تقدم الإنجليز عن طريق هاري كين في الدقيقة 72، وتعادل أصحاب الأرض عن طريق داميان سزيمانسكي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

وسحقت ألبانيا ضيفتها سان مارينو بخماسية دون رد، وجاءت الأهداف عن طريق راي ماناج في الدقيقة 32، كاظم لاسي في الدقيقة 58، أرماندو بورخا في الدقيقة 61، إلسيد هيساج في الدقيقة 68 وميرتو أزوني في الدقيقة 80.

وفازت المجر على ضيفتها أندورا بنتيجة (2-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض آدم زالاي من ركلة جزاء في الدقيقة 9 وإندري بوتكا في الدقيقة 18، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق ماكس لوفيرا في الدقيقة 82.

بهذه النتائج وبعد لعب كل المنتخبات لـ6 مباريات تصدرت إنجلترا المجموعة بـ16 نقطة يليها المنتخب الألباني بـ12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بولندا، واحتلت المجر المركز الرابع بـ10 نقاط، وجاءت أندورا خامسة بـ3 نقاط، واحتلت سان مارينو المركز الأخير بلا رصيد.

-المجموعة العاشرة:

فاجأت ليختنشتاين مضيفتها أرمينيا وتعادلت معها بهدف لمثله، حيث تقدم هنريك مخيتاريان لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع بالشوط الأول من ركلة جزاء، بينما تعادل نواه فريك لأصحاب الأرض في الدقيقة 80.

وحققت ألمانيا فوزاً سهلاً خارج ملعبها على أيسلندا برباعية نظيفة سجلها سيرج غنابري في الدقيقة 4، أنطونيو روديغير في الدقيقة 24، ليروى ساني في الدقيقة 56 وتيمو فيرنر في الدقيقة 89.

وتعادلت مقدونيا الشمالية سلبياً مع ضيفتها رومانيا.

بهذه النتائج وبعد لعب كل المنتخبات لـ6 مباريات تصدرت ألمانيا المجموعة بـ15 نقطة بفارق 4 نقاط عن أرمينيا، واحتلت رومانيا المركز الثالث بـ10 نقاط بفارق نقطة عن مقدونيا الشمالية، واحتلت أيسلندا المركز الخامس بـ4 نقاط، بينما جاءت ليختنشتاين في المركز الأخير بنقطة واحدة.