الزمالك يكشف شرط بن شرقي لتجديد عقده.. والأهلي يعلن غلق ملف صفقات الميركاتو الصيفي

07.09.2021 | 16:14 (KSA)

دوري بلس - كشف طارق جبريل أمين صندوق نادي الزمالك، شرط اللاعب المغربي أشرف بن شرقي لتجديد عقده مع القلعة البيضاء، مشيرًا إلى وجود مفاوضات للتعاقد مع عبد الله السعيد نجم نادي بيراميدز.

وقال جبريل في تصريحات تلفزيونية: "أشرف بن شرقي يرغب في وضع شرط جزائي يسمح له بالرحيل عن الزمالك بعد انتهاء الموسم الأول في تعاقده الجديد، وهذا أمر مرفوض تمامًا من إدارة النادي".

وتابع: "لدينا بدائل في حالة عدم رغبة بن شرقي تجديد تعاقده، نسير في إتجاه إتمام تجديد التعاقد، ولكن في حالة حدوثه فما زال أمامنا الوقت لتعويضه".

وأضاف: "هناك تفاوض بالفعل مع عبد الله السعيد واللاعب لديه القابلية للانضمام لنا، لكن ليس هناك حسم لبنود الصفقة حتى الآن".

وعن قضية مستحقات اللاعب الغاني بنيامين أشيمبونج، أوضح: "تم الاتفاق مع أشيمبونج على تخفيض المبلغ المطلوب من جانبه وإنهاء ملف الأزمة في فيفا".

وأتم: "حاولنا دفع 600 ألف دولار فقط لكن الاتفاق تم بالتخفيض إلى 900 ألف دولار، وسيتم الاتفاق على طريقة جدولتها خلال الأيام المقبلة".

وعلى الجانب الآخر، أكد أمير توفيق مدير إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي، أن ملف التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قد تم إغلاقه.

وكان الأهلي أعلن عن التعاقد مع 5 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، هم مصطفى البدري من الإنتاج الحربي، بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي، لويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني، كريم فؤاد من النجوم وحسام حسن من سموحة، بالإضافة لعودة الثنائي المعار أحمد عبد القادر وعمار حمدي.