تصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا| انتصارات عريضة للمنتخبات الكبرى.. وبيل يتألق بهاتريك

06.09.2021 | 00:25 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم مباريات الجولة الخامسة بالمجموعات الثانية، الثالثة، الخامسة، التاسعة والعاشرة من تصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا.

ويتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، بينما يخوض أصحاب المركز الثاني مواجهات الملحق.

-المجموعة الثانية:

استفاق المنتخب الإسباني من الخسارة أمام السويد وهزم ضيفه الجورجي برباعية دون رد، حيث جاءت الأهداف عن طريق خوسيه غايا في الدقيقة 14، كارلوس سولير في الدقيقة 25، فيران توريس في الدقيقة 41 وبابلو سارابيا في الدقيقة 63.

وتعادلت كوسوفو مع ضيفتها اليونان بهدف لمثله، حيث تقدم الضيوف عن طريق دوفيكاس في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بالشوط الأول، وتعادل أصحاب الأرض عن طريق فيدات موريكي في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بالشوط الثاني.

بهذه النتائج تصدرت إسبانيا المجموعة بـ10 نقاط من 5 مباريات يليها المنتخب السويدي بـ9 نقاط من 3 مباريات، وجاءت بعد ذلك كوسوفو بـ4 نقاط من 4 مباريات، واحتلت اليونان المركز الرابع بـ3 نقاط من 3 مواجهات، وتذيلت جورجيا المجموعة بنقطة واحدة من 5 مباريات.

-المجموعة الثالثة:

تعادلت إيطاليا سلبياً خارج ملعبها مع المنتخب السويسري.

فازت بلغاريا على ضيفتها ليتوانيا بهدف نظيف سجله إيفايلو تشوخيف في الدقيقة 82.

بهذه النتائج تصدرت إيطاليا المجموعة بـ11 نقطة من 5 مباريات، وجاء خلفها المنتخب السويسري بـ7 نقاط من 3 مباريات، ثم بلغاريا بـ5 نقاط من 5 مباريات، وجاءت بعد ذلك أيرلندا الشمالية بـ4 نقاط من 3 مباريات، واحتلت ليتوانيا المركز الأخير بلا رصيد من 4 مباريات.

-المجموعة الخامسة:

انتصرت بلجيكا على ضيفتها جمهورية التشيك بثلاثية نظيفة سجلها روميلو لوكاكو في الدقيقة 8، إيدين هازارد في الدقيقة 41 وسيليماكيرز في الدقيقة 65.

وفي مباراة مثيرة شهدت تألق غاريث بيل فازت ويلز خارج ملعبها على بيلاروسيا بنتيجة (2-3)، حيث جاءت ثلاثية الضيوف عن طريق بيل في الدقائق 6 و69 من ركلتي جزاء والدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني، بينما أحرز هدفي أصحاب الأرض فيتالي ليساكوفيتش في الدقيقة 29 وبافيل سيدكو في الدقيقة 31.

بهذه النتائج تصدرت بلجيكا المجموعة بـ13 نقطة من 5 مباريات يليها التشيك بـ7 نقاط من 5 مباريات، ثم ويلز بـ6 نقاط من 3 مباريات، وجاءت خلفها بيلاروسيا بـ3 نقاط من 4 مباريات، واحتلت إستونيا المركز الأخير بلا نقاط من 3 مباريات.

-المجموعة التاسعة:

فازت ألبانيا على ضيفتها المجر بهدف نظيف سجله أرماندو بورخا في الدقيقة 87.

وحققت إنجلترا فوزاً كبيراً على ضيفتها أندورا برباعية نظيفة، وقد سجل الأهداف جيسي لينغارد في الدقيقتين 18 و78، هاري كين في الدقيقة 72 من ركلة جزاء وبوكايو ساكا في الدقيقة 85.

وسحقت بولندا مضيفتها سان مارينو بنتيجة (1-7)، حيث سجل للضيوف ليفاندوفيسكي في الدقيقتين 5 و21، آدم بوسكا في الدقائق 67 والثانية من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني والرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني، كارول سويدرسكي في الدقيقة 16 وكارول لينتي في الدقيقة 44، بينما سجل لأصحاب الأرض نيكولا ناني في الدقيقة 48.

بهذه النتائج وبعد لعب كل المنتخبات لـ5 مباريات تصدرت إنجلترا المجموعة بـ15 نقطة يليها المنتخب البولندي بـ10 نقاط بفارق نقطة واحدة عن ألبانيا، واحتلت المجر المركز الرابع بـ7 نقاط، وجاءت أندورا خامسة بـ3 نقاط، واحتلت سان مارينو المركز الأخير بلا رصيد.

-المجموعة العاشرة:

فازت رومانيا على ضيفتها ليختنشتاين بهدفين نظيفين سجلهما ألين توسكا في الدقيقة 11 وكريستيان مانيا في الدقيقة 18.

تعادلت مقدونيا الشمالية مع مضيفتها أيسلندا بنتيجة (2-2)، حيث سجل للضيوف داركو فيلكوفسكي في الدقيقة 12 وأليوسكي في الدقيقة 54، بينما أحرز هدفي أصحاب الأرض بجارنسون في الدقيقة 78 وجودجونسون في الدقيقة 84.

وسحقت ألمانيا ضيفتها أرمينيا بنصف دستة أهداف، وجاءت الأهداف عن طريق سيرج غنابري في الدقيقتين 6 و15، ماركو ريوس في الدقيقة 35، تيمو فيرنر في الدقيقة 45، جوناس هوفمان في الدقيقة 52 وكريمي أديمي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

بهذه النتائج وبعد لعب كل المنتخبات لـ5 مباريات تصدرت ألمانيا المجموعة بـ12 نقطة بفارق نقطتين عن أرمينيا، واحتلت رومانيا المركز الثالث بـ9 نقاط بفارق نقطة عن مقدونيا الشمالية، واحتلت أيسلندا المركز الخامس بـ4 نقاط، بينما جاءت ليختنشتاين في المركز الأخير بلا رصيد.