أزمة في لقاء البرازيل والأرجنتين| السلطات البرازيلية تطالب بمغادرة 4 لاعبين لخرق القواعد الصحية

05.09.2021 | 22:58 (KSA)

دوري بلس – أوقفت السلطات البرازيلية مواجهة منتخب البرازيل ضد نظيره الأرجنتيني ضمن الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022.

وانطلقت مباراة البرازيل والأرجنتين في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة في مدينة ساو باولو البرازيلية قبل أن تتوقف المواجهة بشكل مفاجئ في الدقيقة الثامنة بناء على طلب السلطات البرازيلية.

ونزل موظفون فيدراليون من البرازيل إلى أرضية ملعب المباراة للبحث عن رباعي منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، إيميليانو بوينديا، جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو من أجل إخراجهم من الملعب بسبب خرق القواعد الصحية.

وطلبت السلطات الصحية البرازيلية مغادرة الرباعي أرضية الملعب بسبب عدم خضوعهم لفترة الحجر الصحي المطلوبة عند السفر من بريطانيا، جنوب إفريقيا أو الهند لمنع دخول سلالات جديدة من فيروس كورونا إلى البلاد.

ويلعب اللاعبون الأربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي وفقاً للسلطات الصحية البرازيلية لم يكن من المفترض أن يتواجدوا في المباراة.

ورغم ذلك لم يتم إبلاغ المنتخب الأرجنتيني بالأمر قبل المباراة الأمر الذي أدى إلى حدوث مشادات في أرض الملعب عند طلب مغادرة اللاعبين، وغادر جميع أفراد منتخب الأرجنتين ملعب المباراة.

ولم يصدر اتحاد أمريكا الجنوبية حتى الآن أي قرار بشأن المباراة سواء باستكمالها أو تأجيلها أو اعتبار المنتخب الأرجنتيني منسحباً.

يُذكر أن البرازيل تتصدر تصفيات أمريكا الجنوبية بـ21 نقطة من 7 مباريات، بينما تحتل الأرجنتين المركز الثاني بـ15 نقطة.